آخر الأخبار

الصوامع النووية فتحت أبوابها..قصة إيميل منتصف الليل الذي يكتب نهاية العالم

يبدو أن بيونج يانج قررت أن تسرع نهاية العالم عن طريق مواجهة نووية قد تنشب خلال ساعات.. إذا قررت إرسال قمر صناعي عسكري إلى الفضاء، فيما تؤكد اليابان أنها مناورة تهدد أمن بلادها، وأنه ستسقط أي مقذوف كوري شمالي يهدد أمنها، لتضع تلك التصريحات المتبادلة مستقبل العالم على المحك.. ماهي قصة إيميل منتصف الليل؟

قصة ليست في سيناريوهات نهاية العالم التي تكتبها هوليود، حيث تبلغ دولة جارتها بقرار قد يتسبب في مواجهة عسكرية تنهي العالم عن طريق الإيميل، حيث أرسلت سلطات كوريا الشمالية فجأة لخفر سواحل اليابان، تبلغها بخبر قض مضاجع طوكيو، إذا أخبرتهم بأنها تجهز خطط إطلاق “قمر صناعي”، في الفترة من 31 مايو و11 يونيو من العام 2023.

كشف عن ذلك الناطق باسم قوات خفر سواحل اليابان، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، مضيفًا أن الإخطار الكوري الشمالي، ورد لهم عن طريق البريد الإلكتروني.

ويتضمن مخطط كوريا الشمالية، إطلاق القمر الصناعي، نحو بحر الصين الشرقي والبحر الأصفر وشرق لوزون في الفلبين، لكن خارج منطقة الاقتصادية الخاصة لليابان.

وفي شهر أبريل الماضي، كشفت وسائل إعلام رسمية بكوريا الشمالية، أن زعيم البلاد “كيم جونج- أون”، أمر المسؤولين المعنيين بأن يستعدوا كي يطلقوا قمرًا صناعيًا الأول لهم ولأغراض الاستطلاع العسكري.

التخط الكوري الشمالي ليس بقريب، فقد صرحت وكالة تطوير الفضاء هناك، العام الماضي 2022، بأنها ستختتم استعدادات أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري بحلول شهر أبريل 2023.

هذا التطور لم يعجب اليابان، التي حذرت بشدة على لسان وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، من أنها سوف تدمر أي مقذوف كوري شمالي يدخل أراضيها.

وأكدت أنها سنتخذ تدابير تدميرية ضد المقذوفات الباليستية والأخرى التي سيتم التأكد من هبوطها بأراضينا.
كما أوضح هيروكازو ماتسونو كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، أن انطلاق أي مقذوف من كوريا الشمالية متنكرًا على صورة “قمر صناعي” يمثل تهديدًا لأمن البلاد.

وواصل “ماتسونو” حديثه بالتأكيد على أنه إذا اتبعت “بيونج يانج” خطتها المخادعة لإطلاق مقذوفات تحت غطاء التوجه للفضاء، فإنه سيعد انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن،”واستفزازًا خطيرًا.

وهدد “ماتسونو” بأن الجيش الياباني وقوات الدفاع الذاتي، أصدرتا أمرًا بإعداد إجراءات تدميرية ضد مقذوفات كوريا الشمالية الباليستية.

أيضًا شدد فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني، على أن إطلاق أي مقذوفات من قبل كوريا الشمالية، حتى لو تم تسميتها قمر صناعي، مسألة هامة ومؤثرة على سلامة اليابانيين، مطالبًا بإجراء مبحثات مع كيم جونج- أون، زعيم كوريا الشمالية، في هذا الصدد.

وفي كوريا الجنوبية، حثت نظيرتها الشمالية، من أجل سحب مخططها لإطلاق ما تسميه “قمر صناعي”، متوعدة جارتها بالرد الحازم على هذا الاستفزاز.

وقالت الخارجية الكورية الجنوبية، إن ممارسات بيونج يانج تمثل استفزازًا يهدد السلم بالمنطقة، معتبرة خطة إطلاق قمر صناعي كما تزعم كوريا الشمالية غير قانوني.

كما أوضحت أن ما يسميه الكوريون الشماليون إطلاق قمر صناعي، يعتبر بثابة انتهاك خطير، لقرارات مجلس الأمن، وهو إجراء غير قانوني ولا يمكن تبريره تحت أي ذرائع. فيما قالت رئاسة كوريا الجنوبية، في بيان شديد اللهجة، إن لجنة مجلس الأمن القومي الدائمة بكوريا الجنوبية، عقدت اجتماعًا بشكل طارئ، بعد أن كشفت كوريا الشمالية عن خططها بإطلاق قمر صناعي.. فهل تتسبب المخططات الكورية الشمالية بنهاية العالم وبدء المواجهة العالمية الثالثة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى