منوعات

“لا يمرضون وينجبون فى سن 70 عامًا”.. تفاصيل أغرب قبيلة في العالم

 

في هذا العالم يوجد العديد من الأسرار التي لا يعلم عنها شيء، وهناك بعض القبائل والشعوب التي تعد لغز محير في هذا العالم.

 

وقبيلة هونزا المعروفة أيضًا باسم شعب بوروشو تعد من القائل ذات لغز علي مستوي العالم حيث أنهم من أكثر الناس صحة وسعادة على هذا الكوكب وفق احصائيات المستكشفين والعلماء، ويعيش أفرادها في المرتفعات بجبال الهيمالايا ويشتهرون في جميع أنحاء العالم بمتوسط ​​العمر المتوقع والكبير لهم الذي يصل في الكثير من الأحيان إلى 100 عام فيما فوق، وكذلك مقاومتهم للشيخوخة، وفق موقع «zeenews» الهندي.

تقطن قبيلة هونزا في مناطق متفرقة ما بين باكستان والهند، بما فيها هونزا، وشيترال، وناغار الباكستانية، وأيضًا في وديان جيلجيت بالتستان، ومع ذلك، يُعتبر أصلهم شمال غرب الهند وتقيم منهم أيضًا مجموعة أصغر تضم أكثر من 350 شخصًا من بوروشو في جامو وكشمير.

تعتبر قبائل هونزا مركز جذب للناس في جميع أنحاء العالم بسبب الحياة الطويلة والسعيدة التي يعيشونها، حيث يقال إن متوسط ​​العمر المتوقع لشعبها هو 100 عام، بينما يتجاوز البعض 145 عامًا، وكان هذا على وجه الخصوص، لغزًا للعديد من العلماء والأطباء في العالم.

عاش العديد من الباحثين مع شعب الهونزا لمعرفة متوسط ​​العمر المتوقع، وكان أحد هؤلاء العلماء هو الدكتور روبرت ماكريسون الذي عاش مع القبيلة لعدة سنوات، والغريب أنه لم يستطع أن يصادف شخصًا واحدًا تم تشخيصه بالسرطان أو قرحة المعدة أو التهاب الزائدة الدودية أو أي مرض آخر، فقيل عنهم أنهم الشعب الذي لا يمرض.

وبمرور السنوات استنتج جميع الباحثين الذين عاشوا مع قبيلة الهونزا، أن الحياة الطويلة والصحية لسكانها ترجع إلى نمط حياتهم العضوي والطبيعي، ونظرًا إلى أن تلك القبائل تعيش في المرتفعات بجبال الهيمالايا، فإنها تتمتع بإمكانية الوصول إلى المياه العذبة المخصبة بشكل طبيعي بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد وما إلى ذلك، التي تعتبر ضرورية للجسم وتفسر إلى حد ما مكافحة الشيخوخة لشعب الهونزا.

 

كما تتمتع النسوة بصحة جيدة تؤهلهن للإنجاب فى سن 70 عامًا ما يتسم بالغرابة أيضًا، إلى جانب تمتعهن ببشرة نضرة كالأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى