آخر الأخبار

اندلاع حريق بمصنع للأدوات الكهربائية في مدينة العاشر من رمضان..صور

اندلع حريق هائل منذ قليل، بمصنع للأدوات الكهربائية، في لمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، برئاسة العميد أحمد الشوادفى، منذ قليل، من السيطرة على الحريق بالكامل.

حيث تلقى اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بنشوب حريق بمصنع لتصنيع الأدوات الكهربائية، الكائن بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة العاشر من رمضان.

وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بـ12 سيارة إطفاء وخزانين مياه، حيث تمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بمصنع مساحته 1600 متر مربع، مكون من ثلاثة طوابق، حيث اندلعت النيران بإحدى ماكينات التصنيع ما أدى لاحتراقها بالكامل دون حدوث إصابات، فيما تشير المعاينة الأولية إلى نشوب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائى بالأسلاك الموصلة للماكينة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جدير بالذكر، أن هذا الحريق ليس الأول خلال إسبوع مضى بل نشب ، منذ عدة أيام، حريق هائل ضخم، في مخزن أحد المصانع لصناعة الكاوتش بشارع المصنع بالقرب من مصنع الغزل بمدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، وعقب اشتعال الحريق تم نقل 5 حالات مصابة بالإختناق في حالة خطرة إلى مستشفى الجامعة بشبين الكوم، وتم الدفع بـ 4 سيارات الحماية المدنية، وجارى السيطرة على الحريق، فحتى الآن لم يتم السيطرة على الحريق بشكل كامل.

وأخلت قوات الحماية المدينة بمديرية أمن المنوفية، أكثر من 20 عمارة من العمارات السكنية المتواجدة بالقرب من مخزن الكاوتش الذي اشتعل فيه النيران بمدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، قبل قليل.

وأكد عدد من شهود العيان، أنه تم إخلاء ما يقارب من 20 عمارة سكنية بكل من فيها من السكان، وذلك لإنبعاث الأدخنة الكثيفة من النيران بشكل كثيف للغاية التى تصاعدت أثناء عملية الإطفاء الأمر الذى لم يتحمله المواطنون وقد يتسبب في إختناقهم أو الإضرار بهم، فلذلك تم إخلاء العمارات السكنية من جميع السكان لحين الإنتهاء من إطفاء الحريق وانتشار التبريد.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى