آخر الأخبار

تعرف على تكاليف حج القرعة والمستندات المطلوبة من الفائزين بالمسابقة

يعرض لكم موقع لقطات قيمة تكاليف حج القرعة وطريقة السداد والأماكن التي ينبغي الذهاب إليها للإنتهاء من الأوراق المطلوبة وكذلك المستندات التي يجب تجهيزها من جانب الفائزين.

سعر حج القرعة

كشفت وزارة الداخلية، عن وجوب سداد كامل تكاليف حج القرعة بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلى ، مصر ، القاهرة ) ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية.

وأكدت أن السداد يبدأ اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 25/3/2019 وحتى يوم الخميس الموافق 4/4/2019.

ويبلغ سعر حج القرعة (57,800 جنيه) فقط سبعة وخمسون ألف وثمانمائة جنيه مصرى ، إضافة إلى قيمة تذكرة الطيران (13,200 جنيه) فقط ثلاثة عشر ألف ومائتان جنيه مصرى ، بإجمالى (71,000 جنيه) فقط واحد وسبعون ألف جنيه مصرى .. هذا بالإضافة إلى مبلغ (9,500 جنيه) فقط تسعة آلاف وخمسمائة جنيهاً ما يعادل مبلغ (2000 ريال سعودى) لمن سبق له أداء الفريضة خلال الأعوام الخمسة السابقة.

التكاليف يجب دفعها لكل فائز  فيما عدا حالات المحارم والمرافقين الوجوبيين، حيث يتم السداد سوياً وذلك بموجب بطاقتى الرقم القومى.

ويلتزم الفائز بفرصة الحج بسداد أية تكاليف إضافية تفرضها السلطات السعودية لسابقة الحج المقررة على المسار الإلكترونى السعودى.

وعدم سداد التكاليف خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 25/3/2019 حتى يوم الخميس الموافق 4/4/2019 بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج.

وفى حالة الاعتذار بعد سداد الرسوم يتم رد التكاليف للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية والخدمات المؤداه فقط.

أما بالنسـبة لرد قيمة تذكرة الطيران يقوم الفائز بتقديم طلب للإدارة العامة للشئون الإدارية للحصول على خطاب موجه لشركة مصر للطيران يفيد عدم سفر الحاج لإتخاذ اللازم بشأنه ، دون أدنى  مســئولية على وزارة الداخلية.

حج القرعة
حج القرعة

المستندات المطلوبة لحج القرعة:

جواز سفر دولى مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة.

(4) صورة حديثة مقاس (4 × 6) بخلفية بيضاء مدون عليها من الخلف بيانات صاحب الجواز.

البطاقة الصحية الخاصة بتلقى التطعيم ( لقاح الأنفلونزا الموسمية ، اللقاح الرباعى 135 ACYW، والحمى المخية الشوكية ) أو أى تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة.

مستند توقيع الكشف الطبى على الفائز بأحد المستشفيات المعتمدة من وزارة الصحة والتى يعلن عنها.

صحيفة حالة جنائية مميكنة.

بيان الموقف التجنيدى للفائزين بالقرعة ومرافقيهم.

موافقات السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عمله.

الإيصال الصادر من “شركة تسهيل” المنوط بها رفع البصمة الحيوية كشرط الحصول على تأشيرة السفر مع إرفاقه بجواز السفر الدولى للحاج بالغلاف الخلفى.

بطاقة صحية محدد بها الأمراض المصابين بها والأدوية الممنوعين من تناولها بالنسبة للحجاج الذين يحتاجون إلى رعاية طبية خاصة.

حج القرعة
حج القرعة

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى