آخر الأخبار

الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية اليوم الأربعاء

يسود البلاد، اليوم الأربعاء، طقس معتدل على العاصمة القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري حتى شمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، وذلك حسبما أ هيئة أفادت الأرصاد الجوية خلال توقعاتها.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب الأحوال الجوية، وتوقع حدوث عاصفة ترابية، حيث نصح المواطنين بارتداء “الكمامات” التي تحميهم من الأتربة المتوقعة، وذلك خلال مكالمة هاتفية على إحدى القنوات الفضائية.

كما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شرقية إلى شمالية غربية

أما عن حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شرقية إلى شمالية غربية.

بينما  تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بسقوط الأمطار في السواحل على شمال البلاد، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية، وعلى مناطق من الوجة البحرى والقاهرة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ومن خلال الأرقام التالية نوضح درجات الحرارة العظمى والصغرى، وذلك بالعاصمة القاهرة، وبعض محافظات الجمهورية.

القاهرة: 11 – 20.

طنطا: 10 – 19.

الإسكندرية: 9 – 19.

مطروح: 9 – 19.

السويس: 8 – 19.

شرم الشيخ: 16 _ 24.

الغردقة:  14 – 24.

أسيوط: 7 _ 21.

سوهاج: 8 – 22.

قنا:  9 – 23.

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى