آخر الأخبار

تعرف على حقيقة إلغاء الصف الثالث الثانوية العامة واقتصارها على سنتين

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء الصف الثالث الثانوية العامة واقتصارها على سنتين فقط.

حيث نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، خلال بيان صحفي، ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بإلغاء الصف الثالث من المرحلة الثانوية العامة واقتصارها على سنتين فقط.

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل على الفور مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد من الأخبار المتداولة والتي نفت صحة تلك الأخبار ووصفتها بالشائعات، مؤكدًة عدم إلغاء الصف الثالث من مرحلة الثانوية العامة واقتصارها على سنتين فقط.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليمات كانت قد أتخذت عدد من التعليمات العاجلة وأرسلتها لجميع مدارس الثانوية العامة بسبب تغيب طلابها بشكر مستمر ومتكرر، وذلك بعدما أعلنت الإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، أنه تم رصد ارتفاع نسب الغياب بين طلاب المرحلة الثانوية وخاصة بالصف الثالث الثانوي.

وبناء عليه قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال تعليمات عاجلة وهامة في خطاب رسمي لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، شددت خلالها على ضرورة الإلتزام بما جاء بقانون التعليم بالمادة 25، بشأن شرط ألا يحضر الطالب الامتحان إلا إذا حضر 85 % من أيام الدراسة الفعل.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تنفيذ ما جاء بالقرار الوزاري رقم 337 لسنة 2004 بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوي العام، مع التأكيد على ضرورة أن يتم تسجيل الغياب الفعلي للطلاب على الموقع الالكتروني لتسجيل الغياب ومتابعة ذلك من مدير كل إدارة تعليمية يوميًا.

وأمرت الوزارة، خلال الخطاب الرسمي المرسل، جميع المدارس بالاهتمام بتطابق بيان الغياب الورقي والالكتروني والمقيد بدفاتر 5 سلوك مع الغياب الفعلي للطلاب، وتفعيل تحرير إنذارات غياب الطلاب وارسالها لأولياء الأمور.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى