آخر الأخبار

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات الحميات بسبب الإصابات الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة

رفعت إدارة مستشفيات الحميات بوزارة الصحة حالة الطوارئ تحسبا لوجود حالات تحتاج الدخول للرعاية المركزة بسبب الإصابة بالإجهاد الحراري نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الشديد.

وأعلنت “الصحة”  أنه تم تجهيز أسرة الرعاية المركزة بمختلف المستشفيات تحسبا لوجود حالات  خطيرة حيث أن ضربة الشمس تعد من الطوارئ فهي من أهم أسباب الوفاة.

وكشفت “الصحة” أنه يجب حجز المصاب بضربة الشمس أو الحمى تحت المراقبة والمتابعة لمدة لا تقل عن يومين، لتجنب حدوث مضاعفات.

كان الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، قد حذر المواطنين من التعرض للشمس لفترة طويلة، مؤكداً أن درجات الحرارة تسجل ارتفاع بنسبة 45 درجة مئوية .

ونصح “عبد العال” المواطنين بعدم التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة لأنها قد تسبب ضربة شمس، و شرب الكثير من السوائل الباردة وقت السحور و الفطور، كما ينصح ايضا عدم الخروج من البيت يوم الجمعة لغير الضرورة.

و حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة في فترة الظهيرة، وأكد على ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الظهيرة، وشرب الكثير من المياه والسوائل قبل الفجر للعمال والمضطرين للخروج في درجات الحرارة المرتفعة، وارتداء الملابس القطنية الفاتحة وارتداء واقِ من الشمس وعدم ملء تانك البنزين لآخره، وعدم ملء إطار الكاوتش لآخره.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى