آخر الأخبار

مفاجأة.. مصر تمتلك علاج لفيـ.ـروس كـ.ـورونا وتم اختباره في إيطاليا

كشفت وسائل إعلام إيطالية مفاجأة غير متوقعة حول عمليات الدراسة والأبحاث التي تقوم بها عدة دول للتوصل إلى لقاح فعال ضد فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وأكدت وسائل الإعلام إن البادية كانت في منطقة لومبارديا شمال البلاد، حيث خضع أكثر من 10 آلاق مواطن للحجر الصحي، ولكن الغريب في الأامر أن مجموعة مكونة من 5 شباب أظهروا مناعة غير معهودة ضد فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

اقرأ أيضًا

الصين تفجر مفاجأة صادمة حول مصدر كورونا: «علاقة جـ.ـنسية مع هذا الحيوان»

منظمة الصحة العالمية تفاجئ الجميع وتكشف موعد انتهاء فيـ.ـروس كـ.ـورونا

 

فيـ.ـروس كـ.ـورونا
فيـ.ـروس كـ.ـورونا

وبالبحث والدراسة تبين أن الشباب من دول شمال إفريقيا وأنهم تم تطعيمهم ضد الدرن في بلادهم، بتطعيم اسمه BCG.

وكانت المفاجأة الثانية أن أغلب بلاد العالم توقفت عن تطعم الأطفال به، لكن مصر ودول شمال أفريقيا لازالوا يطعموا أطفالهم ضد الدرن منذ أكثر من 60 عامًا.

فيـ.ـروس كـ.ـورونا
فيـ.ـروس كـ.ـورونا

وكشفت تقارير عن بدء عدد من الباحثين في أربع دول قريباً تجربة سريرية لنهج غير تقليدي في التعامل مع فيروس كورونا الجديد.

وبحسب التقارير فسيتم اختبار كل من لقاحات الدرن والسل ومدى إمكانيتها للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا. وسيتم إجراء الدراسات على الأطباء والممرضين الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بالمرض، والمسنين، الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

كـ.ـورونا
كـ.ـورونا

وسوف يبدأ الفريق في هولندا أولى التجارب هذا الأسبوع. وسوف يستخدمون أكثر من 1000 حالة من عمال الرعاية الصحية في ثمانية مستشفيات هولندية إما يحصلون على اللقاح، أو ما يسمى بكاليلوس كالميت جيرين، أو الدواء الوهمي.

تطرقت التقارير إلى أن اللقاحات عموماً تعمل على رفع استجابات مناعية خاصة بمسبب المرض المستهدف، مثل الأجسام المضادة التي تربط وتحييد نوع واحد من الفيروسات ولكنها لا تربط بين أنواع أخرى، ولكن مجموعة خمن الباحثين في الصين يعملون على لقاح يساعد في زيادة قدرة الجهاز المناعي على مكافحة مسببات الأمراض غير بكتيريا السل.

https://www.youtube.com/watch?v=yEEVyeBDzhY

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى