آخر الأخبار

«أحدهم رعب وآخر مثير للجدل».. أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017

للعودة إلى ملخص عام 2017.. أضغط هنا

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء عام 2017، والذي حفل بالعشرات من الأفلام الهامة، والتي حققت نجاحات كبيرة، وكان بعضها ينتمي لنوعيات الأعمال الدرامية، وبعضها الأخر للكوميديا والأكشن والحركة والرومانسية، والعديد من ألوان السينما المختلفة، ومن خلال التقرير التالي، نستعرض أبرز الأفلام السينمائية التي تم إصدارها في العام الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من إسدال الستار عليه، والتي ربما بعضها سيتم ترشيحه لجائزة الأوسكار هذا العام.

وبحسب العديد من الوكالات العالمية وأراء النقاد العالميين، وعلى رأسهم وكالة “Vulture‎” الشهيرة، فإن هذه القائمة تحتوي على الأفلام الأفضل والأقوى لعام 2017 والتي لن تحتوي فقط على الأفلام الروائية الطويلة فقط، بل أيضًا تضمنت الأفلام الوثائقية والقصيرة.

The Florida Project

أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017
أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017

تصدر فيلم ” The Florida Project”، قائمة هذا التصنيف، نتيجة للمستوى الدرامي الرفيع الذي قدمه الفيلم، بالإضافة إلى تقديمه لنوعيات كوميدية استثنائية.

ويتحدث الفيلم الدرامي الكوميدي عن أحاسيس ومشاعر الأطفال وقيم الحياة، وأصبح من أفضل أعمال الممثل وليام دافو والممثلة الصاعدة بروكلين برينس.

Call me by your name

أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017
أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017

كما احتل فيلم “Call me by your name” المثير للجدل، المركز الثاني في قائمة أفضل أفلام 2017، وهو من إخراج لوكا غوادغنينو الذي اشتهر بفيلمه “أنا الحب” عام 2009.

وهذا الفيلم عن رواية بنفس الاسم للأديب أندريه أسيمان، وقام فيه بالأدوار الرئيسية كل من آرمي هامر وتيموتيه شالاميت ومايكل شتولبارج.

Lady Bird

أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017
أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017

ويأتي في المرتبة الثالثة فيلم “Lady Bird” وهو أول أفلام المخرجة وكاتبة سيناريو الفيلم جريتا جيرويغ، وهو من بطولة الممثلة الايرلندية الشابة سيرشا رونان.

ويتحدث الفيلم عن طالبة متمردة في المدرسة الثانوية في مدينة سكرامنتو، حيث تريد الهرب إلى نيويورك مع شقيقها المتبنى الأكبر.

Get Out

أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017
أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017

أما في المركز الرابع فجاء من نصيب فيلم الرعب والكوميديا السوداء “Get Out”، وهو الفيلم الأول للمخرج الأفرو أميركي جوردان بيل.

ويناقش الفيلم القضايا العنصرية ويشكك في مسألة التعايش السلمي في المجتمع الأميركي بين الأفراد المختلفين.

Faces Places

أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017
أفضل 5 أفلام عرضوا في 2017

أما الفيلم الخامس في هذه القائمة فهو الفيلم الوثائقي الفرنسي “Faces Places”، من إخراج أنيس فاردا والمصور الفوتوغرافي جي آر، الذي فاز في مهرجان كان 2017 بجائزة “العين الذهبية”.

شاهد ابضا من ملخص عام 2017 :

فنانون تغيرت حياتهم للأفضل في 2017: «أبرزهم عمرو دياب ودينا الشيربيني»

«أبرزهم الوليد بن طلال وريم البارودي».. 7 شخصيات مر عليهم 2017 كـ«عام أسود»

آخرهم 3 دقات.. 10 أغانٍ غيرت المود في 2017.. فيديو

أشهر الزيجات الفنية في 2017.. فنانة تزوجت 5 مرات وأخرى رفعت شعار: «للشباب فقط»

علاقات فنية صدمت الجمهور في 2017.. إحداهن تزوجت سرًا وأخرى فضحتها «صورة مسربة»

«خناقة الأوسكار» و«هروب السقا».. 5 أحداث فنية هزت الوسط في 2017

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى