فن و مشاهير

ماذا قال كبار المشاهير في وداع عظيمة الفن السوري ثناء دبسي؟

مازال رحيل عظيمة الفن السوري ثناء ديبسي يلقي بظلاله على المشهد، رواد الصناعة وكبار الفنانين والمخرجين ودعوها بكلمات مؤثرة أظهرت قدرها الحقيقي وإرثها الثقيل الذي تركته خلف ظهرها.. ماذا قالوا؟

ورحلت دبسي عن عالمنا أمس عن عمر يناهر 83 عاما بعد صراع طويل مع الألم، ومشوار فني حافل بالأعمال والأدوار الخالدة لواحدة من كبار الفنانين السوريين.

مسيرة حافلة

الراحلة هي قرينة الفنان السوري الشهير سليم صبري، ووالدة الفنانة السورية يارا صبري، شاركت في الكثير من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية والمسرحية.

 

من أبرز أعمالها : أولاد القيمرية، الشمس تشرق من جديد، سيرة آل الجلالي، البيت القديم، القناع، غزلان في غابة الذئاب، قوس قزح، الميراث، وراء الشمس، وغيرها.حرص عدد كبير من نجوم الفن والدراما على نعي الفنانة القديرة الراحلة بكلمات مؤثرة.

خبر مؤلم

الفنانة السورية سلمى المصري كتبت: خبر رحيلك مؤلم وموجع مشوارنا طويل في الإذاعة منذ بداياتي كنت الاستاذة والمرببة والأخت لم تبخلي علي بنصائحك تعلمت منك الكثير كنت أيقونتي في الفن والإنسانية والرقي والحب والتواضع وداعا.. إلى جنات الخلد.. وداعا يا أمي”.

بينما كتب الفنان أيمن زيدان: كم هو موجع خبر رحيلك …وداعاً”، فيما كتب المخرج زهير قنوع: “الصديقة، الأستاذة ثناء دبسي في ذمة الله الرحمة لروحها، كل العزاء لعائلتها وللسوريين جميعاً”.

حزن كبير

وأما نادين خوري كتبت تقول : الفنانة القديرة ثناء دبسي.. كم من الحزن الكبير الذي يقبض على القلب في هذا الخبر المؤلم…مع بداية طريقي الفني…كانت توجهني بمحبة وعناية..لم تبخل عليّ بالنصائح … أستاذتي…الرحمة لروحك”.

أما الفنانة أمل عرفة قالت: “لا عزاء يكفي عندما تغيب هذه السيدة.. لم أرَ فيها خلال كل مرحلة التقائي بها إلا النبل والأخلاق الرفيعة والحنية الحقيقية”.

الرحمة لروحها

وكتبت الفنانة تولاي هارون: “ثناء دبسي بذمة الله الرحمة لروحك الطيبة وعزائي لإسرتها، كما كتبت الفنانة سلاف فواخرجي: ليلة حزينة بفقدانك أيتها الطيبة والدافئة”.

“وقبلة أطبعها على جبينكِ وعلى يديكِ الرقيقتين… السيدة الكبيرة ثناء دبسي لروحك الحب والسلام ولعائلتك ولنا العزاء والصبر ثناء دبسي أحبّك جداً”.

أما المخرجة رشا شربتجي فكتبت: الإنسان أثر، وأثرها كبير وما بينمحي، على الصعيد الإنساني والفني، بكل الأمكنة والأيام، كانت وجه بشوش، صبور، تعطي كل المحبة، ملتزمة بمهنتها.

فاجعة كبرى

“خبر رحيلك فاجعة كبيرة، وصعب، خبر حزين مؤسف ويترك بقلبي دمعة، تشاركنا معا بأهم الأعمال وكان رحيلك في المسلسلات مجرد تمثيل، وكنت اتمنى كذلك الخبر كمان يكون مجرد تمثيل”.“ثناء دبسي الرحمة لروحك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى