آخر الأخبار

اختطاف حصان تبلغ قيمته نحو 18 ألف دولار يملكه رئيس جمهورية الشيشان

تقارير محلية صادرة من التشيك، كشفت عن حادثة غريبة وقعت خلال الأيام الماضية، تتمثل في اختطاف حصان تبلغ قيمته نحو 18 ألف دولار.

النبأ تصدر عناوين الأخبار وتحدثت عنه الصحافة العالمية، ليس لسعر الحصان أو كواليس اختطافه، ولكن لأنه تبين في وقت لاحق أن الأمر يتعلق بـ«زازو»، الذي يملكه رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف.

لماذا يترك قديروف حصانه باهظ الثمن في التشيك؟ وماذا قال بعد الواقعة؟ وما هي رسالته للخاطفين؟ كل هذا وأكثر في التقرير التالي :

كشف رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، سعر حصانه المسمى «زازو»، والذي تعرض قبل أيام للسرقة في جمهورية التشيك.

ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسية عن قديروف قوله، على حسابه في تيليجرام: «كيف حصل الأمر؟ هل كانوا يحتفظون به في مزرعة نائية حتى تمكن السارقون من اصطحابه بهذه السهولة؟ أين الحراس؟ أين الشرطة الشجاعة، التي تملك أساليب تحري فعالة ومتقدمة؟».

وأضاف: «في الشيشان، يمكنك ترك السيارة مفتوحة ليلًا، لكن في جمهورية التشيك، يمكن لأي شخص بسهولة إخراج حصان من الحظيرة».

وأوضح قديروف، أن الشرطة التشيكية لم تكتشف السرقة إلا بعد مرور عدة أيام، مضيفًا: «الحصان مدرج في قائمة العقوبات لعام 2014، وكان أول ضحية للقيود المفروضة على قديروف وعائلته وفريقه».

ووجه قديروف فيما يشبه رسالة إلى الخاطفين، من أجل الاعتناء بالحصان، قائلًا: «قيمة زازو لا تقل عن عشرة ملايين دولار»، مطالبًا الخاطفين، بعدم التقليل من قيمته والاهتمام به ورعايته جيدًا.

وأوضح أنه تعمد الإفصاح عن قيمة هذا الحصان حتى لا يسيء السارقون معاملته.

إلى ذلك، تسعى الشرطة التشيكية للحصول على معلومات عن حصان سباق مسروق، يقال إنه يعود للرئيس الشيشاني رمضان قديروف.

حيث اختفى الحصان زازو، وهو من سلالة أصيلة تبلغ قيمته نحو 20 ألف دولار، ويقال إن زازو هو أحد خيول قديروف التي لا تزال مستقرة في جمهورية التشيك.

وتم حجز الخيول بموجب العقوبات التي فرضت على روسيا بعد ضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية في عام 2014.

وبموجب عقوبات الاتحاد الأوروبي، فإن الأموال الناجمة عن المشاركة في السباقات خصصت لرعاية الخيول، وتم تجميد الباقي، وهي خطوة أثارت غضب قديروف.

وذكرت الإذاعة التشيكية العام الماضي، أن إسطبل خيول السباق للزعيم الشيشاني تم تسجيله لدى منظمة نادي الجوكي التشيكي منذ عام 2012.

وقالت الشرطة إن زازو فُقد من مزرعة دارهورس بالقرب من رودنيس ناد لابيم، على بعد 50 كيلومترًا شمال العاصمة براغ.

وقال البيان إن “سلسلة” تثبت الأبواب المنزلقة للإسطبل قد أزيلت واقتيد الحصان بعيدًا، على الأرجح تحت جنح الظلام.

وناشدوا عامة الناس تقديم معلومات عن مكان وجود زازو، قائلين إن الحصان البالغ من العمر 16 عامًا كان به نجمة بيضاء مميزة غير عادية على جبينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى