آخر الأخبار

اكتشاف غريب يمتد من سوريا للسعودية يثير دهشة العلماء

رسومات غريبة تظهر على شكل عجلات دائرية غير مفهومة ، ظهرت في صحراء الأردن والسعودية وأثارت حيرة ودهشة العلماء، ما هي قصتها وماذا اكتشف العلماء بخصوصها ؟ سأحكي لكم في التالي:

ما الذي رصدته الأقمار الصناعية

رصدت الأقمار الصناعية صورا غريبة وعجيبة أثارت دهشة كل من رأوها وتبدو غير طبيعية ومحيرة .خطوط متعرجة وأشكال أقواس دائرية متقطعة ومتصلة وعند التدقيق اكتشفوا أنها منطقة تقع في صحراء الأردن لكنها قريبة من الحدود مع العراق وهي تمتد بطول 50 كيلومترا تقريبا وتنتهي في الشمال عند معبر طربيل الحدودي في العراق الذي يعد أقرب منطقة مأهولة، وفي الماضي جرى إغلاق هذا المعبر لضرورات أمنية خلال فترة انتشار الجماعات المتطرفة لمنع تسللها عبر الحدود.

اكتشاف غريب يمتد من سوريا إلى السعودية

ومن خلال التصوير الجوي في الأردن اكتشف الباحثون العديد من التكوينات التي يقدر عددها بالآلاف تمتد من سوريا حتى السعودية ، إذ يمكن رؤية أشكالها الكلية بوضوح أكبر من الجو أو من علو مرتفع بعض الشيء وهي غير معروفة لمعظم الناس.

ويعتبرها البعض نسخة الشرق الأوسط عن ” خطوط نازكا ” القديمة المكتشفة في صحارى جنوبي البيرو إلا أنها أكثر عددا وأكثر، قدما بأكثر من 2400 سنة من خطوط نازكا .
وقد أطلق علماء الآثار عليها اسم ” العجلات ” وتتخذ هذه التراكيب الحجرية تشكيلة واسعة من التصاميم وتتخذ هذه التراكيب الحجرية تشكيلة واسعة من التصاميم ، إلا أن التصميم الأكثر شيوعا هو دائرة تشع من الداخل ويعتقد الباحثون أنها تعود إلى العصور القديمة ويقدرون عمرها بـ 2000 سنة.

من قام برسم الاشكال الغامضه؟

ليس من الواضح تماما حتى الآن معرفة من رسم هذه الأشكال، ولمن تعود ولأي غاية وقد تكهن علماء الآثار الذين قاموا بدراستها قبل عصر “غوغل إيرث ” أنها يمكن أن تكون بقايا منازل أو مقابر حسب المتخصصين والباحثين ومن الممكن وجود صلات من التواصل الثقافي الممتد في تلك المنطقة دفعت الناس لبناء تلك الأشكال الدائرية وقد عثر على بعض ” العجلات ” منعزلة تماما بينما عثر على أخرى متجمعة معا ، وفي أحد المواقع بالقرب من ” واحة الأزرق ” في الأردن يمكن العثور على المئات منها تتجمع في تكتلات.

بقايا منازل

قام فريق متخصص بالتقاط العديد من الصور لمباني قديمة في الشرق الأوسط ، وبالتحديد في المملكة الأردنية حيث التقطت هذه الصورة في مدينة “أم القطين” الأثرية وما أثار انتباههم هو وجود بعض المباني بأشكال دائرية كما في الصورة وهو ما دفع للاعتقاد أن “العجلات” هي بقايا منازل قديمة.

النهاية

تتيح خدمة خرائط غوغل لكل شخص في العالم تصفح الخرائط، الجغرافية للأرض عن طريق الإنترنت فإذا قمت بإجراء بحث مطول ابتداء من سوريا مرورا بالأردن حتى السعودية ستعثر على العديد.
من تلك الأشكال وأبرزها وأكثرها إثارة هي التكوينات الموجودة على أراضي الأردن، والتي يصفها البعض قائلا : ” كان مخلوقا عملاقا كان يلعب بفرجار ضخم .”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى