آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس الفترة المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الفترة المقبلة ، حيث أفاد أحمد عبد العال، رئيسة هيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة الصغرى على مستوى كافة المحافظات بدأت في الإنخفاض الملحوظ.

وأشار “عبد العال” خلال مداخلة هاتفيه له ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، اليوم، الاثنين، إلى أن الأجواء خريفية معتدلة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوبه.

وتابع “عبد العال” أنه خلال الأيام المقبلة لا يوجد نشاط في حركة الرياح، كما تقل إحتمالية سقوط الأمطار.

أفاد محمود شاهين، مدير مركز التحاليل للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك حالة من الاستقرار في الطقس الجوي على جميع أنحاء البلاد، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر الفضائية الأولى المصرية”، السبت.

وأضاف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر الفضائية الأولى المصرية”، السبت الماضي، أننا سوف نشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بالأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، حيث يسود البلاد طقس معتدل خلال ساعات النهار، ومائل للبرودة ليلًا على أغلب محافظات شمال الجمهورية.

وأوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل للهيئة العامة للأرصاد الجوية، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين ومناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة وجنوب البلاد، وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول على جنوب سيناء والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى