آخر الأخبار

الأرصاد تحذر سكان القاهرة وهذه المحافظات من طقس الساعات المقبلة

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من يوم السبت 17 فبراير 2024 إلى الاثنين 19 من الشهر نفسه.

وتوقعت هيئة الأرصاد، استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم السبت لتشمل السواحل الغربية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة الشدة تقل حدتها علي السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري تصل خفيفة إلى القاهرة وتستمر الأجواء باردة نهارا شديدة البرودة ليلا، ومن المتوقع أن تنحسر فرص الأمطار تدريجيا اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت، نهارا طقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، دافىء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، ويسود ليلا في الصباح الباكر طقس شديد البرودة على أغلب الأنحاء.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.. وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وقدمة هيئة الأرصاد مجموعة من النصائح المهمة، التى يجب اتباعها أثناء وجود شبورة كالآتي:

“تفقد حالة الإطارات، والتأكد من فاعلية مساحات الزجاج، والتركيز وعدم الانشغال عن الطريق، وضرورة تقليل السرعة فكلما كانت السرعة أقل كان من السهل السيطرة على السيارة، والحفاظ على مسافة بينك وبين السيارة أمامك لتفادى الاصطدام بها”.

يوم الأحد 18 فبراير، والاثنين 19 فبراير 2024، من المتوقع أن تتكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وتوجد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 30%.

اقرأ أيضًا: الفلتر زاد 400%.. الشرقية للدخان تف.جر مفاجأة صادمة عن أسعار السجائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى