أخبار الرياضة

ديربي الغضب.. تعرف على موعد مواجهة انترميلان ضد ميلان في الدوري الايطالي والقنوات الناقلة

يضرب عشاق كرة القدم العالمية موعدًا اليوم الأحد مع أحد المباريات التي تحمل طابعًا تاريخيًا مليئ بالإثارة، عندما يواجه ميلان نظيره انترميلان في ديربي مدينة ميلانو الإيطالية والمعروف بـ”ديربي الغضب”.

وعلى الرغم من تراجع الدوري الإيطالي بين الدوريات العالمية، وابتعاد الناديين الكبيرين (ميلان وانترميلان) عن المنافسة محليًا وقاريًا خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنه مواجهة الفريقين التي يحتضنها ملعب السان سيرو أو”جوسيبي مياتزا” لا تزال تحظى باهتمام عشاق كرة القدم العالمية، لما تتسم به من حماس جماهير وإثارة كبيرة حتى وإن غاب عنها نجوم اللعبة ذائعي الصيت.

ومن المقرر ان يستضيف انترميلان نظيره الميلان في الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب السان سيرو في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

ويحتل الانتر المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 16 نقطة خلف اليوفينتوس المتصدر بـ 25 نقطة ونابولي صاحب المركز الثاني بـ 21 نقطة، بينما يدخل الميلان المباراة وفي جعبته 12 نقطة يأتي بها في المركز الحادي عشر.

وتنقل المباراة تلفزيونيًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوطن العربي عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية التي تستحوذ على الحقوق الحصرية لبث الدوري الإيطالي، حيث تم تخصيص قناة “beIN SPORTS HD 4” لإذاعة اللقاء، باستوديو تحليلي يقوده التونسي هشام الخالصي، ويعلق عليها من الملعب التونسي الآخر رؤوف خليف، ومن الاستديوهات في قطر خالد البلوشي.

ويدخل انترميلان المباراة متسلحًا بمعنويات مرتفعة بالفوز في آخر أربع مباريات له بالدوري هذا الموسم، جاءت أمام سامبدوريا وفيورنتينا وكالياري وسبال، بينما سيدخل الميلان المواجهة وعينه على تحقيق النقاط الثلاث وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والوصول للنقطة الـ 15.

ويمتلك كل نادي من الناديين الكبيرين 18 لقب لبطولة الدوري الإيطالي عبر التاريخ، ولا يتفوق عليهما سوى يوفينتوس صاحب الـ34 لقب.

وشهدت مواجهات الانتر والميلان، التي وصلت لـ 189 مباراة تفوق واضح للنيراتزوري، حيث حقق الفوز في 70 مقابل 62 للروسونيري، بينما حسمت نتيجة التعادل 57 مواجهة، وسجل الإنتر 272 هدف مقابل 253 للميلان.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى