آخر الأخبار

البرلمان يوافق نهائيا على استمرار «أوبر وكريم».. بشرط!

قام رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، خلال جلسته العامة اليوم، بحل مشكلتي شركتي أوبر وكريم ووافق نهائيا على مشروع قانون تنظيم النقل البري للركاب باستخدام التكنولوجيا، المقدم من الحكومة، والذي يقنن أوضاع شركتي أوبر وكريم، حيث حسم المجلس اليوم المواد الخلافية المؤجلة منذ جلسة أمس المتعلقة بقيمة الترخيص وباطلاع جهات الأمن القومي على البيانات التي تطلبها.

ووافق المجلس على المادة الخامسة بعد تعديلها بناء على اقتراح زعيم الأغلبية، النائب محمد السويدي، والذي اقترح مدة الترخيص، حيث اقترح أن تكون مدة الترخيص للشركات العاملة في نقل الركاب باستخدام التكنولوجيا 5 سنوات، وقيمة الترخيص بمبلغ 30 مليون جنيه، ويمكن سدادها على دفعات طوال مدة الترخيص.

ووافق البرلمان على أن يكون الترخيص لمدة 5 سنوات بقيمة 30 مليون جنيه على أن تسدد 25% منها في بداية الترخيص ويسدد الباقي على المدة المتبقية من الترخيص، وتسدد بالوسائل البنكية المتعارف عليها.

وحددت المادة الثالثة من مواد الإصدار مدة شهرين يجري خلالهما إصدار رئيس مجلس الوزراء، بما يضمن جودة الخدمة القرارات التنظيمية اللازمة لتطبيق أحكام القانون بناء على اقتراح الوزراء أو الجهات المعنية.

شاهد أيضا:
متحدث الزراعة يكشف قيمة التخفيضات على سلع رمضان وأماكن توافرها

«الأرصاد الجوية» تكشف عن موعد ارتفاع درجات الحرارة مجددا.. فيديو

شاهد| حفل زفاف الإعلامي أحمد المسلماني بحضور العديد من الشخصيات الهامة..صور

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى