آخر الأخبار

متحدث الزراعة يكشف عن قيمة الزيادة في أسعار الأرز .. فيديو

أكد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن تقليص مساحات الأرز المنزرعة لن يؤثر على أسعار الأرز ولن يؤثر على توافره بالأسواق، ولن يؤثر أيضا على أي شئ يخصه، مشيرا إلى أن وزارة التموين تمتلك مخزونا استراتيجيا كبيرا من الأرز.

وأضاف “عبد الدايم”، خلال حواره ببرنامج “صباح الورد” مع الإعلامية مها بهنسي، المُذاع على قناة “TEN”، اليوم الاثنين، أن الأرز الموجود حاليا لا علاقة له بالقرار الجديدة، لأن القرار سيتم تطبيقه على الأرز المزروع للعام الجديد، قائلا: “لازم الناس تكون عارفة إن شاء الله مفيش أزمة ولا ارتفاع في سعر الأرز الفترة المقبلة نتيجة تقليص المساحات المزروعة”.

وأشار إلى المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الأرز من الأكلات الأساسية على مائدة الأسرة المصرية سواء خلال شهر رمضان أو في الأيام العادية، ولذلك تعمل الدولة على توفيره بشكل يكفي حاجة السوق، مع الحفاظ على ثبات سعره، لافتا إلى أن الحكومة جاهزة للتدخل في حال حدوث اي زيادة في أسعار الأرز حتى لا يكون هناك عبء زيادة على المواطنين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه لا يوجد أي نقص في أي منتج من المنتجات ولا في أي سلعة من السلع، مشيرا إلى أن المخزون لكل السلع متوافر لعدة شهور، مطالبا المواطن بعدم شراء كميات أكبر من احتياجاته، فالسلع متواجدة ومتوفرة طوال شهر رمضان وفي كل مكان.

جدير بالذكر، أنه صدر تقرير حديث عن شهر إبريل الجاري، لشعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية بالإتحاد العام للغرف التجارية، يؤكد وجود استقرار كبير في أسعار معظم السلع، وذلك في ظل توافر المعروض منها مع قرب استقبال شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضا:
البرلمان يوافق نهائيا على استمرار «أوبر وكريم».. بشرط!

متحدث الزراعة يكشف قيمة التخفيضات على سلع رمضان وأماكن توافرها

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى