أخبار الاقتصاد

غرفة شركات السياحة:نسبة حجوزات الموسم السياحي الشتوي وصلت لـ90%

أعلن حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة ، إن مؤشر السياحة بدأ في طريق الإرتفاع في مصر وخاصة بعد عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى، مؤكدا إن عودة السياحة الروسية لمصر مرة أخرى لها تأثير إيجابي كبير على قطاع السياحة بشكل عام، وذلك خلال حواره على قناة دى إم سي،

وأوضح حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، خلال حواره مع قناة دي إم سي، أن مصر حدث بها طفرة كبيرة في مجال الإقتصاد وذلك بسبب التحسن والإستقرار في مجالها السياسى والأمني.

وأشار هزاع، خلال حواره على قناة دى ام سي، إلى أن نسبة حجوزات الموسم السياحي الشتوي في الفنادق وصلت إلى 90% وهذا سيحسن من الإقتصاد المصري، مؤكدًا أن السياحة أخذت تنتعش مرة أخرى بسبب تحسن العلاقات الخارجية المصرية.

وتوقع حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، خلال حواره مع قناة دي إم سي، أن التدفق السياحي الأوروبي في مصر فى هذه الفترة تكون من ألمانيا و أوكرانيا، والصين.

كما ذكر حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، خلال حواره مع قناة دي إم سي، أن من ضمن العوامل التي ساهمت في إنتعاش السياحة مرة أخرى زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى 2017، موضحا أن هذه الزيارة زادت عدد السياح مليون ونصف المليون سائح.

وكشف حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، خلال حواره مع قناة دي إم سي، إن زيارة زوجة الرئيس الأمريكى ميلانيا ترامب فى الفترة الأخيرة زيارتها إلى الأهرامات سيكون لها تأثير كبير على السياحة.

وأشار هزاع، خلال حواره على قناة دي إم سي، إلى أن صورة مصر تحسنت كثيرا فى الفترة الاخيرة أمام دول العالم، مؤكدا أن مصر الآن على الخريطة الخضراء وأن المقاييس العالمية أصبحت تضم مطارات مصر.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى