آخر الأخبار

في 5 خطوات.. كيف يمكنك التعامل مع مديرك في العمل ؟

كيف يمكنك التعامل مع مديرك في العمل ؟ ، من أكثر الأسباب المنتشرة لترك العمل، هو تسلط المدير أو معاملته السيئة للموظفين، ويعاني الكثير من الموظفين من عدم القدرة على التفاهم والتواصل مع مديرهم في العمل، وذلك إما بسبب تعنت المدير في التعامل مع هؤلاء الموظفين أو عدم وجود قاعدة مشتركة في التفاهم، وأو وجود اختلاف في وجهات النظر بينهم دائما.

وبطبيعة الحال لن يكون من السهل على الإنسان مواصلة عمله بسهولة ويسر وسلاسة وهو يتعرض لكل هذا الكم من الضغط النفسي والعصبي بسبب مديره في العمل، فيأتي دائمًا قرار ترك العمل الذي بدوره يؤدي إلى إرتفاع معدل دوران الموظفين في منشئات الأعمال.

وفي محاولة منا للتغلب على المسألة بطريقة أخرى، فلما لا نقوم بتحسين العلاقة مع المدير وتخفيف الضغط والتوتر في العمل قليلًا ؟ نستعرض في المقال التالي طريقة التعامل مع مديرك وتحسين علاقتك به.

1- الإلتزام دائمًا بمواعيد العمل

يعتبر الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية، وعدم التأخير، من أهم الأمور التي تساعد في تحسين علاقتك مع المدير، حتى في حالة وجود ظروف قهرية، فذلك يعطي للمدير انطباعًا جيدًا بأن الموظف مهتم بالعمل ويمكن الإعتماد عليه.

2- الاعتذار عند الخطأ

يجب تحلي الموظف دائمًا بالكثير من التواضع والقدرة على فهم سياسة الاعتذار عند الخطأ، ودائمًا عند الاعتذر على خطأ معين قام الموظف به، يجعل المدير يراه شخصًا صادقًا متواضعًا.

3- حفظ أسرار العمل

حافظ الأسرار تطلب معظم الشركات قدراً من السرية في العمل؛ للحفاظ على القدرة التنافسية في سوق العمل، وتعتبر الثقة واحدةً من أهم القيم التي يجب أن تكون بين الموظف، والمدير في العمل.[١] هي الحفاظ على أسرار العمل، وذلك للحفاظ على القدرة التنافسية في السوق.

4- إظهار الاحترام للمدير دائمًا

يجب على الفرد إظهار احترام المدير دائمًا، حتى في حالة وجود علاقة صداقة أو قرابة بينهم، ولكن يجب احترام قواعد العمل واحترامها.

5- تقديم ملخص عن عملك للمدير

يُنصح دائمًا بتقديم ملخص للأعمال التي قام بها الموظف بشكل دوري للمدير، حتى لو لم يطلب ذلك، لأن المدير يمكن أن يكون مشغولًا، ولا يدرك أو يلاحظ الأعمال الجيدة التي يقوم بها.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى