آخر الأخبار

التفاصيل الكاملة لمنع عرض فيلم كارما في مصر.. وتدخل البرلمان

أثار فيلم “كارما” بطولة الفنان عمرو سعد، جدل واسع على الساحة الفنية في مصر خلال الساعات الأخيرة، بعد صدور قرار بعدم عرضه في دور العرض السينمائي المصري خلال موسم عيد الفطر المبارك، على الرغم من حصول صناع العمل على موافقة بالعرض من الرقابة على المصنفات الفنية.

حيث كشف صناع الفيلم عن الوثيقة التي حصل من خلالها فيلم “كارما” على ترخيص بالعرض تحت بند “الاشراف العائلي +12″، والذي ظهر بتاريخ 30 أبريل الماضي.

التفاصيل الكاملة لمنع عرض فيلم كارما في مصر
التفاصيل الكاملة لمنع عرض فيلم كارما في مصر

كما أثار قرار الرقابة بسحب ترخيص الفيلم اليوم الاثنين بدون سبب مقنع، ما أدى لإثارة حالة من الاستياء بين صناع العمل، على رأسهم منتج الفيلم محمد العدل، والذي أكد أن منع الفيلم في مصر بعد إعطائه ترخيص رسمي بالعرض من جانب الدولة جاء بناءًا على أوامر وبدون أي سند واضح

كما طالب المنتج محمد العدل، ضرورة خروج توضيع لصناع العمل يوضح أن كان الفيلم مخالف لشروط الترخيص من عدمه، خاصة وأن الفيلم قد حصل بالأساس على ترخيص بالعرض من الرقابةة على المصنفات الفنية قبل أن يتم منعه من العرض بشكل مفاجئ.

وعلى الجانب الأخر، تدخل رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، في تلك الأزمة المثارة على الساحة الفنية بسبب منع عرض الفيلم، وأكد خلال جلسته اليوم الاثنين، بأنه سيقوم بالبحث عن أسباب سحب ترخيص الفيلم للمخرج خالد يوسف.

فيما وقال النائب البرلماني أحمد الطنطاوي، خلال جلسة اليوم الاثنين: ” أنا هنا اليوم لا أتكلم عن خالد يوسف عضو مجلس النواب، ولكن أتحدث عنه كمخرج وفنان مبدع “. حيث كان الطنطاوي قد حصل على ترخيص بعرض فيلم “كارما” بنفسه، قبل أن يتفاجى بمكالمة تليفونية بسحب الترخيص فجأة دون توضيح.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى