آخر الأخبار

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار خلال ساعات

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد تداول أسعار السلع التموينية عن شهر يناير 2023 والذي جاء فيه أن أسعار السكر وصلت لـ14 جنيها للكيلو للمواطن على البطاقة.

من جانبها، زفت وزارة التموين خبراء سارا بخصوص أسعار السلع التموينية، مؤكدة أن ماتم تداوله على  وسائل التواصل الاجتماعي، غير صحيح بالمرة.

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار خلال ساعات

وقال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، في تصريحات تليفزيونية في مداخلة هاتفية مع الإعلامي احمد موسى ، أن وزارة التموين لم يصدر عنها أي كلام من هذا القبيل ، وأن سعر كيلو السكر 10.5 جنيه كما هو.

واختتم حديثه «القائمة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي هي غير صحيحة، والمنشورات الخاصة بها كاذبة ولا صحة لزيادة أسعار السكر أو أي سلعة في مقررات شهر يناير».

فيما أعلنت وزارة التموين، أنها ستبدأ في صرف مقررات شهر يناير المقبل خلال ساعات من الآن، للمستفيدين من البطاقات من خلال نحو 40 ألف منفذ تمويني موزعة على كافة المحافظات.

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية/ منها: (الزيت والسكر والأرز والمكرونة)، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.

اقرأ ايضا:

التموين تعلن أسعار وموعد صرف مقررات شهر يناير 2023

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى