آخر الأخبار

الداخلية: مقتل 9 عناصر إرهابية خلال إحباط مخطط لتنفيذ عمليات عدائية ضد الدولة

إستطاعت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، إحباط مخطط للجماعات الارهابية لتنفيذ عمليات عدائية ضد الدولة والسيطرة على العناصر الإرهابية وضبط كل ما كان بحوزتهم لإستخدامه في عمليات عدائية ضد الدولة، وذلك في إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية فى مواجهة التنظيمات الإرهابية وإحباط العمليات العدائية وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة التابعة لها والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد الهدف منها زعزعة الأمن والإستقرار الداخلي وتخويف المواطنين .

حيث كشفت معلومات قطاع الأمن الوطني، عن تواجد مجموعة خطيرة تتكون من عدد من العناصر الإرهابية بكهف جبلي في إحدى المناطق الوعرة الكائنة بطريق أسيوط/سوهاج الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم.

وأوضحت معلومات قطاع الأمن الوطني، أن هؤلاء العناصر الإرهابية بحيازتهم أسلحة نارية متنوعة، وأنهم قاموا بإعداد عبوات متفجرة شديدة الإشتعال، وأنهم عازمون على التحرك خلال الفترة القادمة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف المنشآت الهامة والحيوية بمصر لزعزعة الأمن والاستقرار الداخلي وتخويف المواطنين.

وعلى الفور تم التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لمداهمة الكهف الذي أشار إليه قطاع الأمن المركزي فجر اليوم الأثنين، وتم إتخاذ إجراءات حصار المنطقة بالكامل، فقامت العناصر الإرهابية بتبادل إطلاق النيران مع القوات محاولين الهرب .

ولكن تم السيطرة عليهم، وأسفر عن تلك المداهمة وعمليات تمشيط المنطقة عقب ذلك عن العثور على 9 قتلى من العناصر الإرهابية “جارى تحديدهم” ، كما عُثر على “6 بنادق آلية عيار 7,62×39مم ، كمية من الطلقات ، 2 عبوة متفجرة ، وسائل إعاشة ، بعض الأوراق التنظيمية”.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في تلك الواقعة، وتحديد القتلى من العناصر الإرهابية.‎

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى