آخر الأخبار

العثور على جثمانه بعد اختفائه 6 أيام.. وفاة فنان شهير يشعل مواقع التواصل

كشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين، العثور على جثة المخرج العراقي لؤي فاضل بعد اختفائه منذ سبعة أيام في العاصمة بغداد.

وكشفت التقارير أن قوة أمنية عثرت على جثة المخرج السينمائي لؤي فاضل في منطقة الوزيرية ببغداد، وأدخلتها إلى دائرة الطب العدلي، مبينا أنه تم وضعها ضمن جثث مجهولة الهوية، حيث تم التعرف عليه فيما بعد، وذلك بعد فقدانه لمدة 6 أيام.

وأوضحت التقارير أنه لم ترد أي معلومات عن أسباب الوفاة حتى الآن، مشيرا الى استمرار التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات الوفاة.

من جانبه كتب عباس فاضل، شقيق المخرج، في منشور على فيسبوك،: “أخوي وأبوي وصديقي مات لكيته بالطب العدلي” (شقيقي وأبي وصديقي مات، وجدته في الطب العدلي)، فيما نعى الفنان أحمد حمود، وفاة المخرج ووصفه بـ”الشاب الطموح والصديق الخلوق لؤي فاضل”.

كما نعت نقابة الفنانين العراقيين رحيل المخرج السينمائي لؤي فاضل، وقالت في بيان، إن المخرج الراحل لؤي فاضل أحد المخرجين الشباب البارزين عضو نقابة الفنانين العراقيين، وقد مثل العراق في عدة محافل دولية وصنع العديد من الأفلام السينمائية آخرها فيلم “حجل”.

كتب عباس فاضل شقيق الضحية أمس الأحد منشوراً على فيسبوك، قال فيه “أخوي المخرج السينمائي لؤي فاضل مفقود صار 6 أيام من تاريخ 13/6 انفقد من كلية الفنون الجميلة آخر مشاهدة له ساعة 10.50 صباحا خرج من باب كلية الفنون الجميلة في منطقة الوزيرية”.

وأضاف شقيق المخرج “أتمنى أي شخص التقى به أو رآه بعد هذا الوقت والتاريخ للتواصل وإرسال المعلومة”.

وكتبت نقابة الفنانين تعزية ومواساة، باسم (الشعبة السينمائية ) في نقابة الفنانين فرع المثنى،جاء فيها : “بسم الله الرحمن الرحيم، يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله العظيم، بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره تلقينا خبر وفاة “ المخرج السينمائي المهم لؤي فاضل”.

وتابعت نقابة الفنانين : “وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم لعائلة المرحوم بأحر التعازي والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهُ بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته ويثبته عند السؤال ويلهم أهله و ذويه جميل الصبر والسلوان ونتضرع إلى الله بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، إنا لله و إنا إليه راجعون، الفاتحة رحمكم الله ، لؤي خسارة لمستقبل السينما العراقية”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى