آخر الأخبار

المخللات والتونة..10 أكلات ممنوعة عن المرأة الحامل.. تعرف عليها

تعرفي على 10 أكلات ممنوعة عن المرأة الحامل ، خاصة فترة الحمل الأخيرة، وذلك وفقًا لدراسات أجمع عليها أطباء النساء والتوليد في العالم، وتعتبر فترة الحمل من المراحل الهامة في حياة السيدات وينبغي السير وفقًا لقواعد وتعليمات خاصة فيها.

أما عن قائمة الـ 10 أكلات الممنوعة على المراة الحامل فهي :

1- السكريات : ينبغي تقليل نسبة السكر في الأكلات حتى لا تصاب المراة الحامل بمرض سكر الحمل ويتسبب في مضاعفات لديها.

2- المعلبات : وما تشمله الكلمة، حيث تمنع عنها معلبات مثل التونة، والبسطرمة وأي شئ يضم في مكوناته مواد حافظة بشكل أو بأخر.

3- الأدوية : وما تشمله من مضادات حيوية بالأخص، والمسكنات، كما الحال مع أدوية البرد، فمن الممنوعات عن المرأة الحامل تناول الأدوية أول 3 أشهر في فترة الحمل.

4- المشروبات الغازية : تُمنع عن السيدة الحامل المشروبات الغازية، خاصة لأنها تفقد الجسم الكثير من الكالسيوم وتعمل على الإصابة بهشاشة العظام.

5- المشروبات التي تحتوي على الكافيين : كالقهوة والنسكافيةة والشاي، تلك المشروبات تُمنع عن المرأة الحامل نظرًا لحاجة الجسم للكالسيوم اللازم لتقوية العظام، ويمكن الاستعاضة عنه باللبن.

6- اللحوم المجمدة أيضًا من الأكلات الممنوعة عن المرأة في فترة الحمل.

7- الأسماك المشوية والقواقع البحرية : نظرصا لما تحتويه من مواد كربونية نتيجة عملية الشوي.

8- الحبهان : من أخطر الأشياء فترة الحمل، خاصة وأنها تزيد من تنشيط وظائف الجسم مما يؤثر بالسلب على صحة الجنين.

9- الدهون والمقليات والأطعمة النية.

10 – الموالح والمخللات : من أكثر الأكلات التي لا يجب أن تتناولها السيدات فترة الحمل، خاصة وأنها قد تصاب بالأملاح التي تعرقل عملية الولادة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى