آخر الأخبار

«الموجة الأكثر حرارة على الإطلاق».. بيان عاجل بشأن حالة الطقس حتى نهاية يوليو

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر، بدءا من غد الأربعاء 26 يوليو حتى الاثنين 31 يوليو 2023، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ذروتها على كافة الأنحاء لتسجل القاهرة 42 درجة مئوية نهارًا، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 46 درجة مئوية.

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة بشكل أكثر عنفا، حتى نهاية يوليو، وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهري يوليو وأغسطس، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن فترات الليل تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب التواجد بالقرب من أماكن التهوية، والتكيف مع هذه الموجات خلال السنوات المقبلة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن شهر يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية، ومن المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة نهاية الأسبوع المقبل، ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة الأنحاء .

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى