آخر الأخبارمنوعات

الموناليزا كانت رجل!!..معلومات لم تسمع عنها من قبل ستفاجئك

العالم ملئ بالعجائب التي ستدهشك فكل يوم يكتشف العلماء معلومات غريبة وعجيبة وحقائق قد لا تصدق انها فعلا موجودة
نستعرض لكم أغرب المعلومات التي ستدهشك كونها حقيقة في التالي:

التمور

كثير من المعلومات التي نجهل انها موجودة وعند معرفتها ستصاب بذهول غريب انها أصلا حقيقة، فمثلا هل كنت تعرف أن النمور طبقات جلدها مخططة مثل فرائها ؟

نعم ربما تصدمك هذه المعلومة لكن ذلك، المساعدة في إخفاء النمر عند صيده أو تهربه من فريسة أخرى، فيحتوي كل نمر عادةً على أكثر من 100 شريط على جسده ، وتكون خطوطها فريدة لكل قطة كبيرة – تشبه إلى حد كبير بصمات الأصابع للبشر، فالنمور  هم الوحيدون من  أنواع القطط المخططة بالكامل.

أما الملوك قديما فكان لديهم خاتم دوما يرتديه كل منهم على اختلاف أشكاله من ملك لآخر، ولكن هذا الخاتم يفتح من فوق ويضع فيه سم ويغلق مرة أخرى، وذلك حتى إذا هزم ملك من الملوك تناول السك حتى لا ينهي حياته أعداءه بطريقة مهينة.

لوحة الموناليزا

أما لوحة الموناليزا الشهيرة والتي قام برسمها الرسام الشهير ليوناردو دافنشي، فهي واحدة من أغرب اللوحات التي تم رسمها في التاريخ، وذلك بسبب هوية صاحبتها التي لا يعلم احد عنها شيئا حتى ان الرسام نفسه لم يوضح هل كانت أمه ام حبيبته ام امرأة لا يعرفها.
لكن المثير للدهشة هو أن ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻳﺮﻯ ﺃﻧﻬﺎ ﺟﻤﻴﻠﻪ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﻈﺮ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻓﻲ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﺳﺘﺠﺪ ﺃنها ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻗﺒﻴﺤﻪ ﻻ ﺗﻤﺘﻠﻚ ﺣﻮﺍﺟﺐ ﻋﻀﻼﺕ ﻭﺟﻬﻬﺎ ﻏﺮﻳﺒﻪ ﺑﻞ ﻫﻲﺗﻤﻠﻚ ﻣﻼﻣﺢ ﺭﺟﻞ.

وإليك الحقيقة التي ستدهشك اكثر الموناليزا ليست لوحة واحدة أو بالأحرى ليست نسخة واحدة، حيث أن دافنشي رسم على أقل تقدير ثلاث نسخ من تلك اللوحة، تظهر فيها تلك السيدة بنفس الوضعي، دون أدنى فروق بين تلك النسخ، وقد تم اكتشاف النسخة الثالثة منذ ما يربو من أربعين عاماً في سويسرا داخل قبو مهجور لأحد البنوك الشهيرة.

أصغر عظمة في جسم الإنسان

ومن أغرب الحقائق التي ستدهشك أيضا هي عن أصغر عظمة في جسم الانسان، تعتبر عظمة الركاب ، أصغر عظمة في جسم الإنسان، وهي ثالث عظمة من العظيمات الثلاث التي توجد في الأذن الوسطى عند الإنسان وتكون الأقرب للأذن الداخلية ، فاصغر عظام جسمك موجودة في أذنك.

ثعبان الموز

أما ثعبان الموز فحكايته حكاية، فثعبان الموز الكوستاريكي يعدمن أخطر أنواع الثعابين ، فلديها منظر جذاب وناعم ولكنها خطيرة، قد يخدعك شكله كعنقود من الموز اثناء التجوال فى الغابات ، و موطنه الاصلى اميريكا الشمالية والجنوبية

واخيرا فما نراه على اتوبيسات المدرسة من لون اسود في أصفر هي في الحقيقة الواح من الفولاذ ومهمتها هي حماية اتوبيس المدرسة في حالة تعرضه لأي سبب من الأسباب للاصطدام لحماية الصغار.

وانت أي من هذه المعلومات تعتبرها الأغرب ؟ شاركنا رأيك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى