آخر الأخبار

اليوم .. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب المقدس

يصادف اليوم 19 مارس احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد الصليب، الذي يتزامن مع اليوم الذي ظهر فيه الصليب لاول مرة في 326 ميلادية على يد الملكة هيلانة، ويأتي بشكل دائم في أيام الصوم.

عيد الصليب

وتعيد الكنيسة للصليب مرتين في العام، الأولى في 27 سبتمبر، ويسمى عيد اكتشاف الصليب على يد الملكة هيلانة في القرن الرابع، والثانى 19 مارس.

كلمة البابا تواضروس عن عيد الصليب

عن هذا العيد قال قداسة البابا تواضروس من قبل، إن الكنيسة تحتفل بعيد الصليب مرتين في السنة بالإضافة للجمعة العظيمة المسماة جمعة الصلبوت مضيفًا: المرة الأولى فى شهر مارس الذي يوافق 10 برمهات يوم اكتشاف خشبة الصليب ويأتي وسط الصوم الكبير، والمرة الثانية يوم الجمعة الكبيرة اليوم الذي يخصص للصليب المقدس ونسميه جمعة الصلوات، والمرة الثالثة فى شهر سبتمبر.

عيد الصليب

وتابع : أن صليب الدفاع عن الإيمان هو من يقف أمام الهرطقات والعقيدة المستقيمة مثل القديس اثناسيوس الرسول الذى دافع بقوة عن الإيمان، ومحى بدعة أريوس الذى كان يعلم تعاليم خاطئة واستهوت بعض الناس حينها، ووقف حامي الإيمان القويم وبدأ يدافع عنه ونفى 5 مرات ولذلك مكثنا 15 قرنا صليب الدفاع عن الإيمان مستمر.

شاهد| هكذا وصف البابا تواضروس اللاعب محمد صلاح

وجه البابا تواضروس الثاني، بابا كنيسة الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رسالة إلى اللاعب الدولي محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي.

وقال البابا خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامجها «صاحبة السعادة»، والذي يُذاع على قناة «سي بي سي»، إن «الرياضة فن، ومحمد صلاح فنان عظيم، والأهداف التي يحققها في الحقيقة ساحرة، وهم يطلقون عليه فرعون الكرة المصرية وهو صورة حلوة للمصريين

وردًا على طلب الإعلامية إسعاد يونس لتوجيه رسالة للاعب محمد صلاح، أضاف البابا أن «محمد صلاح سنه ليس كبيرا ونشأ في نفس الجو الحالي ونفس الأحداث، ولكنه تميز في مجاله وحقق إنجازات كبيرة ولدينا العديد من أمثاله في مجالات مختلفة»…لمشاهدة الفيديو أضغط هنـــــــــــا

موضوعات متعلقة :-

تجديد حبس المتهم الأول بقتل الأنبا أبيفانيوس 15يوما وحبس الراهب الأول المشترك معه

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى