آخر الأخبار

انخفاض أسعارها عدى 25% .. نبأ سار من الحكومة بشأن هذه السلع

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه جرى اليوم متابعة الموقف على الأرض، مشيرًا الى أن هناك فرقا بين السلاسل التجارية وتجار التجزئة، فتجار التجزئة يقصد بها محل البقالة الصغير الموجود في بعض المدن بالشوارع والقرى، وهو يختلف عن السلاسل التجارية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «الأمانة الفنية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، يجري حصرا على مستوى كل المحافظات، كما تختلف الأسعار من محافظة لأخرى، وكذلك داخل المحافظة الواحدة، ولكن الاتجاه العام أن السلع كلها بصفة عامة في نزول بنحو 22%، ولكن مجموعة السلع الأساسية يكون النزول فيها أكثر ويتجاوز 25%».

وتابع: «وهذه الأرقام منعكسة اليوم، حيث كنا نتابع أسعار السلع الرئيسية مثل الزيت والسكر والأرز والجبن والألبان، ووجهت السيد وزير التموين أنه بمجرد انتهاء الإجازة يجري النقاش حول الخبز الحر وأسعاره، خاصة مع الانخفاض الذي حدث في أسعار الدقيق على المستوى العالمي، ومع استقرار سعر الدولار، فالنهاردة لازم يكون فيه انخفاض في أسعار الخبز الحر».

مقالات أخرى قد تهمك

المخابز تعلن الأسعار الجديدة للخبز السياحي وموعد تطبيقه رسميًا

تخفيض من 15 إلى 20%.. بشرى للمصريين بشأن أسعار السلع

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى