آخر الأخبار

“بتشفط الأسفلت”.. ظهور السحابة الخضراء بالإمارات ورعب بين المواطنين

حالة من الرعب والقلق انتابت المواطنين في دولة الإمارات بعد ظهور سحابة خضراء في السماء، توصف بالسحابة الخارقة، ويصفها البعض بالمدمرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات ترصد ظهور تلك السحابة في السماء، وسط تعليقات من الرواد بالخوف والقلق.

“بتشفط الأسفلت”.. ظهور السحابة الخضراء بالإمارات يثير الرعب بين المواطنين

وأشار الرواد إلى أن هذه السحابة يسقط معها كتل من الثلوج أو البرد، الذي يمكن أن يصيب السكان بالأذى.

وجاءت أبرز التعليقات: “يارب رحمتك.. هذا رعب.. ياساتر، يقال أن السحابة مدمرة وتجلب معها الأمطار الغزيرة وقطع كبيرة من البرد، والأمطار مستمرة يومين الثلاثاء والأربعاء”.

من جانبها، حذرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية إلى ضرورة بقاء السكان في منازلهم واتباع إرشادات السلامة خلال الحالة الجوية.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أنه غالبا ما ينزل من مركز السحابة الخضراء إعصار قوي منخفض الضغط جدًا، يحمل رياح عاتية تصل فيه سرعة الرياح إلى مايقارب250  كيلومتر في الساعة، وضغط يصل إلى 100 مليبار، وهو ضغط منخفض جدًا يكفي لـ “شفط الاسفلت من الشارع”.

أما عن تأثير المنخفض الجوي الذي تشهده دول الخليج، في سلطنة عمان والبحرين والإمارات، أكدت هيئة الأرصاد الجوية،  أن الطقس في مصر لن يتأثر بهذه الحالة الجوية التي تشهدها دول الخليج.

وأشارت الأرصاد إلى أن مصر تتأثر بموجة حارة وارتفاع مؤقت في درجات الحرارة خلال اليوم الأربعاء، ويعود الانخفاض من جديد في درجات الحرارة لتنكسر الموجة الحارة.

اقرأ ايضا:

الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تضرب مصر خلال ساعات وهذا ماسيحدث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى