آخر الأخبار

برق ورعد وأمطار الآن.. مفاجأة بشأن وصول «عاصفة التنين» إلى مصر

حالة من التقلبات الجوية الشديدة تشهدها محافظات الجمهورية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة.

وانتشرت انباء وتساؤلات بين الجمهور عن حقيقة وصول عاصفة “التنين” لمصر الأيام المقبلة، خاصة بعد التقلبات التي نشهدها حاليا.

برق ورعد وأمطار الآن.. حقيقة وصول «عاصفة التنين» إلى مصر

من جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن عاصفة التنين لن تضرب البلاد الفترة المقبلة.

وأضافت: ” عاصفة التنين كانت حالة جوية قديمة في 12 مارس 2020 وانتهت، وكان يصاحبها تأثيراتها المختلفة على محافظات الجمهورية مع الظواهر الجوية التابعة لها، لن تضرب البلاد مجددًا”.

وقالت الأرصاد أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على أغلب الأنحاء.

وأشارت إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء، وأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية، بالعلمين والضبعة والإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ، واعتبارًا من توقيت 2 ظهرًا تمتد إلى شمال محافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد.

هذا بالإضافة إلى أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا، على السلوم وأجزاء من مطروح، جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية، محافظات الغربية والشرقية والمنوفية، تمتد مساءً إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس.

اقرأ ايضا:

“رعدية تصل لسيول”.. الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار بعد قليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى