آخر الأخبار

بعد انتشار “الدجاج المجمد المثير للجدل”.. بلاغ واستغاثة للنائب العام

أجبر الخوف من انتشار الدجاج المجمد بالأسواق المصرية، وتواجده بأسعار مخفضة تصل لـ12-15 جنيهًا، أحد المواطنين المصريين من تقديم استغاثة للنائب العام ولكل من يهمه الأمر بالضرر الذي يعود من الفراخ المجمدة وضد كل من يقوم ببيعها في الشارع.

 

وجاء ذلك بعد أن سجل المواطن مقطعًا يظهر انتشار الظاهرة على الأرصفة في أكبر ميادين القاهرة بـ 12 جنيهًا فقط، وتوافد المواطنين عليها بشكل ملفت للانتباه.

وفي اتصال هاتفي لطبيب مع برنامج “مانشيت” للإعلامي جابر القرموطي، كان قد حذر الواطنين من شراء تلك الأنواع الرخيصة الثمن من الدجاج والتي تباع في شوارع التحرير والعباسية بالقاهرة، مؤكدًا أنها قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة.

فيما حذّرت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة، من انهيار الصناعة المحلية، بعد قيام عدد من الجهات بإغراق الأسواق بالدواجن المستوردة، التى تقل عن المنتج المحلى بـ10 جنيهات، لتباع بأسعار تبدأ بـ 13 و15 جنيهًا للكيلو بالمقارنة بالمحلى، الذى يباع بـ24 جنيهًا للكيلو.

وكشفت «الشعبة» أن الدواجن المستوردة تباع فى المحال التجارية، بالإضافة إلى بعض الشوادر، بينما تُباع فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار تتراوح بين 28 و29 جنيهاً للكيلو.

وأكدت الغرفة التجارية بالقاهرة أن سبب انخفاض أسعار الدواجن المجمدة يعود إلى قرب انتهاء صلاحيتها، محذرة من تأثير إغراق السوق بهذا المنتج على الصناعة الوطنية.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى