آخر الأخبار

“قنبلة موقوتة”.. أول ضحايا “الفراخ المجمدة” تسمم أسرة كاملة

انتشرت الفراخ المجمدة في الأسواق المصرية بشكل ملحوظ، وبأسعار مخفضة تصل لـ 13-15 جنيهًا، مما جعل الكثير من المواطنين يشتروها، خصوصًا بعد تأكيد وزارة التموين بأنها صالحة ومطابقة للمواصفات.

وسرعان من انقلب الأمر لمأساة، بعد أن أصيبت أسرة مصرية في محافظة سوهاج بالتسمم، إثر تناولها وجبة “دجاج مجمد”، حيث تلقى مدير أن سوهاج، إخطارًا من المستشفى العام يفيد بوصول “جمال.م” 34 عامًا، وزوجته و2 من أبنائه مصابين بحالة قئ وإسهال مستمرين “ادعاء التسمم”.

وأكد شقيق المصاب، أن أخاه وأسرته تناولوا “داجاجًا مجمدًا” كان اشتراه من أحد البائعين في شارع “العارف” وتبين أنه منتهي الصلاحية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وكانت قد حذّرت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة، من انهيار الصناعة المحلية، بعد قيام عدد من الجهات بإغراق الأسواق بالدواجن المستوردة، التى تقل عن المنتج المحلى بـ10 جنيهات، لتباع بأسعار تبدأ بـ 13 و15 جنيهًا للكيلو بالمقارنة بالمحلى، الذى يباع بـ24 جنيهًا للكيلو.

وكشفت «الشعبة» أن الدواجن المستوردة تباع فى المحال التجارية، بالإضافة إلى بعض الشوادر، بينما تُباع فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار تتراوح بين 28 و29 جنيهاً للكيلو.

وفي السياق ذاته، أجبر الخوف أحد المواطنين المصريين من تقديم استغاثة للنائب العام ولكل من يهمه الأمر بالضرر الذي يعود من الفراخ المجمدة وضد كل من يقوم ببيعها في الشارع، بعد أن سجل مقطعًا يظهر انتشار الظاهرة على الأرصفة في أكبر ميادين القاهرة بـ 12 جنيهًا فقط.

وفي اتصال هاتفي لطبيب مع برنامج “مانشيت” للإعلامي جابر القرموطي، حذر الواطنين من شراء تلك الأنواع الرخيصة الثمن من الدجاج والتي تباع في شوارع التحرير والعباسية بالقاهرة، مؤكدًا أنها قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى