آخر الأخبار

بعد ترشحه للانتخابات رسميًا.. تعرف على الخطوة المقبلة لـ السيد البدوي

المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، السيد البدوي يتقدم للكشف الطبي بشكل رسمي اليوم الجمعة، وذلك في اليوم الأخير لتقديم طلبات المرشحين لإجراء الكشف الطبي عليهم، تمهيدًا للإعلان عن المرسحين الرسميين المقرر لهم خوض السباق الانتخابي.

وكان السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، قد أعلن أمس الخميس، خلال اجتماع لحزب الوفد، بنيته في الترشح لخوض سباق انتخابات الرئاسة، بعدما أكد في مناسبة سابقة ،أنه سيكلف أحد من قيادات الحزب لخوض سباق الرئاسة المقبلة أمام عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تأتي هذه الخطوة، بعدما أعلن المحامي والناشط الحقوقي، خالد علي، منذ أيام قليلة، عدم خوضهه سباق انتخابات الرئاسة المقرر لها يومي 26 و27 مارس المقبل، حيث أكد خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الحملة في وسط البلد الأربعاء الماضي.

الجدير بالذكر، أن القانون الخاص بانتخابات الرئاسة ينص في مادته الـ36، على أن يتم الاقتراع على انتخاب رئيس الجمهورية إذا لم يتقدم أمامه أحد المرشحين الأخرين، ويتم إعلان فوزه إذا حصل على 5% من إجمالي الناخبيين المقيد أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين، وإذا لم يحصل على هذه النسبة، تُجرى انتخابات أخرى خلال 15 يوم.

شاهد أيضا:

«سقوط شعرها على الهواء وتزوجت فترة خطوبتها» 6 مواقف مثيرة للجدل حول ريهام سعيد

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى