آخر الأخبار

بعد تعديل تكلفة تصنيعه.. تعرف على سعر الخبز البلدي المدعم في البطاقة التموينية

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تثبيت قيمة ما يسدده المواطن من تكلفة سعر الخبر البلدي المدعم ببطاقة التموين على سعر 5 قروش، قيمة تأمينات عمال المخابز للرغيف، دون التأثر بقيمة الزيادة في تكلفة الإنتاج التي حددتها مؤخرا.

وعمدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في منشور: على تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التموينية في القطاعين العام والخاص، تواكبا مع الزيادة الأخيرة في سعر السولار.

وعدلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تكلفة تصنيع الخبز، ليصبح على النحو التالي: تكلفة خبز طري 19.44 قرش، تكلفة رغيف ملدن 21.10 قرش، تكلفة خبز مجر 18.82 قرش.

وفي وقت سابق، تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرًا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة التي تتابع توريد القمح ‏المحلي، حيث أفاد بأن نسب توريد القمح حتى الآن ‏منذ بداية التوريد الفعلي بعد إجازة العيد وصلت إلى 1.2 مليون طن.

وأضاف ‏التقرير الوارد إلى أن نقاط الاستلام التي يصل عددها إلى 420 نقطة ‏متنوعة، ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون ‏المطورة وصوامع المطاحن، تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحًا وينتهي ‏عملها يوميًا مع آخر سيارة محملة بالقمح بعد الساعة السابعة مساءً.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن التقرير الوارد إليه أكد أيضًا ارتفاع جودة القمح المورد، وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام عن العام الماضي في نفس التوقيت، مشيرًا إلى أن دفع المستحقات يتم بعد 48 ساعة من التوريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى