آخر الأخبار

بعد قراءة محمد صلاح له.. معلومات عن كتاب فن اللامبالاة لمارك مانسون

أثار النجم الدولي المصري محمد صلاح حالة من الجدل الواس أمس الخميس، بعد نشره صورة جديدة عبر حساباته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقرأ كتاب، ما أثار فضول المصريين للبحث عن اسم الكتاب للكشف عن أسراره.

واتضح فيما بعد، أن لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، يقرأ كتاب “فن اللامبالاة” للكاتب الأمريكي مارك مانسون، والذي صدر حديثًا للتطرق للحديث خلال فصوله المتعددة عن الطريق لحياة سعيدة وإيجابية، حيث يقدم دليلًا استرشاديًا للتعامل مع البشر بإيجابياتهم وسلبياتهم المختلفة.

يقوم الكاتب الأمريكي الشاب مارك مانسون، خلال كتابه “فن اللامبالاة” على تقديم نصائح للقراء للوصول إلى النجاح والحفاظ عليه، ومواجهة الحقائق الموجعة التي قد يمر بها في حياته والتغلب عليها ببعض الطرق المعروضة في الكتاب.

يتضمن كتاب “فن اللامبالاة” 9 فصول متنوعة يناقش الكاتب من خلالها عدد من القضايا الاجتماعية والنفسية للإنسان الطبيعي من خلال عرضه لبعض المواقف المختلفة ومن ثم يضع حلولًا لها وعبر ودروس في نهاية كل فصل.

الكتاب لا تزيد صفحاته عن 271 صفحة فقط، ويتناول الحديث في الفصل الأول خلاله والذي يحمل عنوان “لا تحاول” عن كيفية فرض الرأي الخاص بالقارئ وليس الانسياق والانجراف مع التيار الحاكم لما يدور حوله.

أما عن الفصل الثاني فيتحدث عن كيفية استخدام العواطف والانفعالات الوطرق المؤدية للسعادة بطرق متوازنة، ويحل الفصل الثالث بعنوان “لست شخصًا مميزًا”، والفصل الرابع بعنوان “قيمة المعاناة”، والخامس “أنت في حالة اختيار دائم”، والسادس “انت مخطئ في كل شئ وأنا كذلك”، والسابع ” الفشل طريق التقدم”، والثامن “أهمية قول لا”، أما التاسع والأخير فبعنوان “وبعد ذلك تموت”.

كتاب “فن اللامبالاة”، هو كتاب حديث الإصدار، احتل المرتبة التاسعة في قائمة واشنطن بوست ضمن الأفضل في فئة غير الخيال، وظل محتفظًا بمركزه لمدة أسبوع كامل بعد صدوره عام 2016.

مقتطفات من داخل فصول الكتاب :

– ” لا تحاول تعني لا تبحث عن السعادة ولا تلهث خلف الوصول إلى الكمال، هذا الفعل يعني أنك لست سعيدًا بل اجعل الأمور تمشي كما هي، السعادة ليست في المال، وهذا ما يتحدث عنه الفصل الثاني من الكتاب “السعادة مشكلة” “.

– ” “فلنكن صادقين: السيئ سيئ وعلينا أن نتعايش مع هذا”، لا يتهرب مانسون من الحقائق ولا يغلفها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم “.

لقراءة الكتاب من هنا

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى