آخر الأخبار

بعد مترو الأنفاق.. «النقل العام» تكشف حقيقة رفع أسعار التذاكر

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورًا لتذاكر أوتوبيس تابع لهيئة النقل العام بعد رفع أسعارها من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات.

وفي هذا الصدد، ردت هيئة النقل العام بالقاهرة على الصور المتداولة واصفةً إياها بالإشاعات التي ليس لها أساس من الصحة.

ومن جانبه، قال اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الهيئة لم ترفع أسعار تذاكر الركوب بأتوبيسات هيئة النقل العام.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة في تصريحات صحفية له مساء السبت، أنه لا توجد نية لرفع تذاكر الركوب، وأن أسعارها ثابتة بجميع الخطوط، ولا صحة لما يردده البعض عن رفع ثمن التذاكر.

وجدير يالذكر أن هيئة ترو الأنفاق أعلنت الخميس الماضي رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وأن شرطة النقل والمواصلات أنهت استعداداتها لتأمين محطات المترو بعد رفع اسعال التذاكر ولتأمين المواطنين.

وقال مصدر بإدارة المترو إنه بدأ من غد الجمعة تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق على أن يكون الحد الأدنى للتذكرة 3 جنيهات من محطة إلى 9 محطات و5 جنيهات من 9 إلى 16 محطة و7 جنيهات لأكثر من ذلك.

ومن جانبه، قال البرلماني هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق ابتداءً من الغد قرار صدر من السلطة التنفيذية الممثلة في الحكومة وليس من مجلس النواب.

ولفت «عبدالواحد» من خلال تصريحات صحفية إلى أن اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية بشأن تطوير منظومة هيئة ترو الانفاق وتقديم خدمة جيدة لدى المواطنين.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة أصدرت عددا من التوصيات في حضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن أي زيادة جديدة على أسعار تذاكر مترو الأنفاق لا بد أن يقابلها خدمة بمعايير رفع أسعار التذاكر، إضافة إلى تحقيق مبدأ العدالة على رفع سعر التذاكر على أن تكون سعر التذاكر طبقًا للمسافة المقطوعة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى