آخر الأخبار

السعودية: بناء أول دار للأوبرا ضمن مشاريع الترفيه هذا العام

أعلنت هيئة الترفية الحكومية السعودية أنها ستقوم ببناء دار أوبرا و هي الأولى في تاريخ المملكة منذ تأسيسها قبل نحو 80 عاماً وذلك خلال برنامجها لهذا العام والذي سيتم استثمار مبلغ 64 مليار دولار في الترفيه خلال السنوات العشر المقبلة.

وجاء ذلك بعد إنشاء دور للعرض السينمائي في السعودية، كما استقبلت عدد من الحفلات الترفيهية للنجوم العالميين والعربويتم حاليًا عرض المسرحية الاستعراضية” ندي الكويتية” للأطفال في الفترة من 22 حتى 24 فبراير الحالي.

السعودية تعلن عن بناء اوبرا
السعودية تعلن عن بناء اوبرا

وقال أحمد عقيل الخطيب رئيس هيئة الترفيه، في المؤتمر الصحفي: “نسعى إلى أن يأتي السائح الخليجي لحضور الفعاليات السعودية، بعد أن كان السائح السعودي هو من يذهب إليهم”.

وقدم الرئيس التنفيذي للهيئة فيصل بافرط عرضاً شاملاً لأهم النقاط الترفيهية في روزنامة 2018، إذ قال إنها تضم 55 فعالية عالمية، بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات التي ينظمها القطاع الخاص بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وعدد كبير أيضاً من الفعاليات التي تستضيفها البلديات والمحافظات وتدعمها الهيئة.

كما أشار بافرط إلى مساهمة القطاع في توفير ما مجموعه 224 ألف وظيفة جديدة، بينها نحو 114 ألف وظيفة مباشرة و110 آلاف وظيفة غير مباشرة، لافتاً إلى أن العام 2017 شهد مشاركة أكثر من 100 ألف مواطن ومواطنة في تنظيم الفعاليات.

ويُذكر، أن الهيئة العامة للترفيه تشهد عملاً تصاعدياً منذ إنشائها، حيث أقامت في العام 2016، 52 فعالية حضرها ما يزيد عن مائة ألف زائر، بينما نظمت في العام 2017 ما يزيد عن 2200 فعالية حضرها أكثر من 8.2 مليون زائر، بينما ستشهد روزنامة 2018 تنوعاً أكثر في مجموعة العروض الترفيهية في مختلف مناطق المملكة، والتي سيحييها عدد من أشهر الفنانين من حول العالم.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى