آخر الأخبار

تعرف على كيفية حجز تذكرة قطار من خلال الإنترنت..فيديو

كشف برنامج “الأخبار”، المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم السبت، عن كيفية حجز تذكرة قطار من خلال الإنترنت ، وعرض تجربة عملية لحجز تذكرة قطار من خلال تطبيق الذي أطلقته وزارة النقل لحجز تذاكر القطارات عبر المحمول.

وأوضح الفيديو الذي تم عرضه، أن المواطن يقوم بتحميل تطبيق “قطارات مصر حجز وإستعلام”، وسيجد أكثر من خاصية منها الاستعلام، وحجز تذاكر، وتفاصيل الرحلات، ومقترحات، ويختار المواطن ما يريد الإستعلام عنه من ضمن الخيارات المطروحة.

جدير بالذكر، أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، كان قد أعلن إنطلاق أول برنامج على الهاتف المحمول إعتبارا من صباح اليوم السبت الموافق السادس من أكتوبر 2018 تزامنا مع الإحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة، وذلك من خلال توفير برنامج جديد للإستعلام والحجز من خلال التليفون المحمول.

وقال وزير النقل، إن هذا التطبيق يأتي لمواكبة التقدم التكنولوجي وزيادة منافذ بيع التذاكر وتوفير المعلومات اللازمة من مواعيد القطارات وأسعار التذاكر، وكذلك التيسير على ركاب السكك الحديدية فى حجز المقاعد والحصول على التذكرة وتقديم الخدمات بشكل أفضل دون جهد وتوفيرا للوقت.

وأضاف الوزير، أن برنامج الحجز عن طريق الهاتف المحمول يقوم بتسهيل عملية الاستعلام والحجز على القطارات ما يوفر له الوقت والجهد وسهولة التواصل مع الركاب وتلقى المقترحات وإبلاغ العملاء بأي أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء لوجود أسماء الركاب على التذكرة وكشف مشرف القطار.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى