آخر الأخبار

تعرف على مواجهات محمد صلاح في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. شاهد

نستعرض مواجهات محمد صلاح في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، خاصة بعد إسدال الستار على قرعة ثمن النهائي، والتي تم عقدها منذ قليل، في مدينة نيون السويسرية، بمشاركة 16 فريق، تاهلوا جميعًا من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب لثمن نهائي التشامبيونز ليج أيام 13، 14، و20 و21 من شهر فبراير المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أيام 6، و7 و13 و14 مارس المقبل.

وقام بسحب قرعة ثمن النهائي، نجم ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ السابق، أسطورة الكرة الإسبانية شابي ألونسو، والذي تحدث عن فوزه بالبطولة مع ليفربول أخر مرة في عام 2005، كما تحدث عن مشاركة الفرق الإنجليزية هذه النسخة بخمس فرق دفعة واحدة، في إنجاز لم يتحقق منذ عام 2007.

حيث تأهل 5 فرق إنجليزية، وهم: ” ليفربول، مانشيستر سيتي، مانشيستر يونايتد، توتنهام، وتشيلسي”، وثلاث فرق من إسبانيا: “برشلونة وريال مدريد، وإشبيلية”، وفريقين من إيطاليا: “روما، ويوفينتوس”.

وأيضًا، فريق برتغالي واحد “بورتو”، وألماني واحد “بايرن ميونيخ”، وفرنسي وحيد “باريس سان جيرمان”، فيما وتأهل أيضًا كلا من: “بازل السويسري، وشاختار الأوكراني، وبشكتاش التركي لأول مرة في تاريخه”.

وتم سحب القرعة بوضع الفرق التي تأهلت كأول مجموعة في وعاء منفصل، والفرق التي تأهلت كثانٍ مجموعتها في وعاء أخر، ويمنع أن يتقابل فرق سبق خوضها مباريات لمواجهات في نفس المجموعة، أو من نفس الدول، وتم سحب الفرق صاحبة المركز الثاني أولًا لتخوض مبارياتها على أرضها في مواجهات الذهاب.

وجاءت قرعة ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا كالتالي : “مباريات الذهاب”.

يوفينتوس الإيطالي أمام توتنهام الإنجليزي.

بازل السويسري أمام مانشيستر سيتي الإنجليزي.

بورتو البرتغالي أمام ليفربول الإنجليزي.

إشبيلية الإسباني أمام مانشيستر يونايتد.

ريال مدريد الإسباني أمام باريس سان جيرمان.

شاختار الأوكراني أمام روما الإيطالي.

تشيلسي الإنجليزي أمام برشلونة الإسباني.

بايرن ميونيخ الألماني أمام بشكتاش التركي.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى