آخر الأخبار

تعرف على مواصفات الهاتف الجديد «Lenovo Z5 Pro GT»

كشفت شركة لينوفو مؤخرا عن هاتفها الجديد ذو مميزات ومواصفات هائلة ينفرد بها عن الهواتف الأخرى “Lenovo Z5 Pro GT”، فهو أول هاتف ذكي في العالم يحتوي على أحدث معالجات شركة كوالكوم “Snapdragon 855”.

كما ذكرت شركة لينوفو أن الهاتف الجديد “Lenovo Z5 Pro GT” يعمل بنظام تشغيل “أندرويد باي 9” بواجهة ZUI 10.0، إلى جانب معالج كوالكوم “سناب دراجون 855” ثماني النواة، ووحدة معالجة رسوميات Adreno 640، ولا يدعم شبكات الجيل الخامس (5G).

كما يأتي الهاتف بشاشة “سوبر أموليد” بقياس “6.39 بوصة” بدقة 1080×2340 بيكسل، محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla، وداعمة لنسبة العرض 19.5:9، وجهة خلفية باللون الأسود مع ألياف كربونية تحت الزجاج.

كما أن “Lenovo Z5 Pro GT” مزودًا بمستشعر بصمة الإصبع تحت شاشة العرض، ومنفذ USB Type C، ودولبي أتموس.

ويتضمن ذاكرة وصول عشوائي “6/8/12 جيجابايت”، ومساحة تخزين داخلية بسعة “128/256/512 جيجابايت”، قابلة للزيادة عن طريق بطاقات التخزين الخارجية microSD، مع دعمه لشريحة اتصال ثنائية، وتصميم منزلق يخفي الكاميرا الأمامية.

وتأتي الكاميرا الأمامية الأساسية بدقة “16 ميجابيكسل” بفتحة عدسة f/2.2، والثانوية بدقة “8 ميجابيكسل” بالأشعة تحت الحمراء لتفعيل ميزة فتح الوجه، كما يتضمن كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة “16 ميجابيكسل” وفتحة عدسة f/1.8 ومستشعر “Sony IMX519” وعدسة ثانوية بدقة “24 ميجابيكسل” ومستشعر “Sony IMX576” بفتحة عدسة f/1.8 وفلاش ليد مزدوج اللون.

أما عن البطارية، فيعمل الهاتف الجديد من لينوفو ببطارية الهاتف بسعة 3350 ميلي/أمبير، مع خاصية الشحن السريع، كما يدعم تقنية الذكاء الصناعي.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى