آخر الأخبار

تعرف على موعد بدء الدارسة بالجامعات للفصل الدراسي الثاني

قال الدكتور يوسف راشد، القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن بداية الفصل الدراسي الثاني للدراسة بالجامعات، ستكون 3 من فبراير المقبل، ويستمر الفصل الدراسي الثاني 16 أسبوعًا.

وأضاف راشد، في تصريحات صحفية أنه من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني في 24 من مايو 2018، وتبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 26 من مايو2018، وتنتهي في 21 يونيو 2018.

ويُذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانًا صحفيًا، منذ قليل، أكدت خلاله بدء الدراسة بالجامعات 16 سبتمبر المقبل، تنفيذًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الماضي.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن قرار تحديد موعد بدء الدراسة جاء تنفيذا لصحيح قانون تنظيم الجامعات الذي ينص على بدء الدراسة بالجامعات مع بداية الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام.

كما جاء هذا القرار بعد الدراسة المستفيضة من جانب المجلس الأعلى للجامعات حول الأجندة الدراسية والجدول الزمنى للفصلين الدراسيين للعام الدراسي الجديد ومواعيد الامتحانات ومراعاة الإجازات التي تتخلل العام الدراسي وعدد أسابيع الدراسة في كل فصل، كما جاء هذا القرار بعد التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى