آخر الأخبارخدمات المواطنين

تغير جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس.. عيار 21 عند هذا السعر

تغير جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس ، ضمن التعاملات الصباحية للبورصة المصرية، بواقع قيمة 3 جنيهات، وهذا الارتفاع الذي شهدته أسعار الذهب جاء بعد ارتفاع سعر الأوقية الذهبية عالميًا باكثر من 15 دولارًا اليوم الخميس الموافق 13 ديسمبر 2017.

وسجل عيار 21 ، اليوم الخميس، مبلغ 621 جنيه للجرام الواحد، فيما سجل عيار 18 مبلغ 531 جنيه للجرام الواحد، وأخيرًا سجل عيار 24 مبلغ 709 جنيه للجرام الواحد، خلال تعاملات البورصة المصرية الصباحية.

أما عن السعر العالمي للأونصة أو الأوقية الذهب، فوقف اليوم الخميس عند مبلغ 1255 دولارًا، حيث سجل الجنيه الذهب مبلغ 4968 جنيه مصري.

وكانت غرفة القاهرة التجارية قد أكدت إن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقوم برفع أسعار الفائدة بواقع 0.25% إلى 1.5 % الأمر الذي دفع الذهب للارتفاع إلى 0.5 % لتسجل الأوقية العالمية مبلغ 1251 دولارًا.

كما وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في أسبوع واحد، حتى اليوم الخميس، مع استقرار الدولار بعد أن سقط خلال الجلسة السابقة إثر قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي أو البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة.

وكان الدولار تراجع أمس الأربعاء، بسبب بيانات ضعيفة للتضخم الأمريكي سجلته في نوفمبر الماضي، وإبقاء البنك المركزي الأمريكي على توقعات أسعار الفائدة دون تغيير.

كما وتراجعت الفضة إلى 0.1% في المعاملات الفورية لتسجل مبلغ 16.04 دولار للأوقية العالمية، بعدما سجلت أدنى مستوياتها في الـ 5 أشهر الفائتة عند 15.59 دولار في الجلسة السابقة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى