آخر الأخبار

تقارير: «الأهلي يدرس الإبقاء على باكاماني من أجل دوري الأبطال.. وعائق وحيد أمام الفكرة»

اكدت عدد من التقارير الصحفية ان مسئولو النادي الأهلي يدرسون الابقاء على اللاعب الجنوب إفريقي باكاماني مالامبي ضمن صفوف الفريق الموسم المقبل، على الرغم من عدم قيده قائمة الفريق المحلية.

وخرج باكا من حسابات كارتيرون مؤخرًا خاصة بعد التعاقد مع المالي ساليف كوليبالي، حيث يعد الجنوب إفريقي اللاعب الأقرب للرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، بعدما بات المارد الأحمر مطالبًا بالتخلي عن أحد لاعبيه الأجانب الخمسة، حيث تنص لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم على قيد 4 لاعبين أجانب بحد أقصي في قائمة أي فريق.

وأفادت التقارير أن فكرة الابقاء على باكاماني جاءت بعد تأكد غياب النيجيري جونيور أجايي لاعب الفريق لمدة لن تقل عن شهر ونصف أو شهرين على خلفية الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة تاونشيب الأخيرة في دوري الأبطال.

وأضافت أن بقاء اللاعب الجنوب إفريقي سيقتصر على اللعب بدوري الأبطال، لتعويض أجايي كون اللاعب مقيدًا بالقائمة الإفريقية، فضلًا عن ان لوائح الاتحاد الإفريقي لا تمنع مشاركة 5 لاعبين اجانب بقائمة أي فريق.

وأوضحت ان العائق أمام تلك الفكرة هو مدى تقبل اللاعب لها، لأنه حال قرر البقاء وتم رفع اسمه من قائمة الفريق المحلية أو وضعه في قائمة الانتظار سيجعل منه لاعبًا حرًا ويحق له الانتقال لأي نادي دون العودة للأهلي وبالمجان، وذلك فقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم التي لا تجيز حجز لاعب دون مشاركة أو ممارسة حقيقية لكرة القدم.

وكان باكا قد انضم خلال الانتقالات الصيفية الماضية للنادي الأهلي قادمًا من نادي بيدفيست الجنوب إفريقي مقابل مليون و 400 ألف دولار، ولم يشارك بانتظام معظم فترات الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني السابق حسام البدري، على الرغم من الظهور المميز الذي كان يثبته في كل فرصة يحصل عليها.

شاهد أيضًا..

مفاجأة.. الزمالك لا يحق له إعارة معروف يوسف

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى