منوعات

مفاجأة عن مكان ينبوع الشباب الدائم الذي وجده الإسكندر الأكبر

قيل أنه من يشرب من هذه المياه لا يكبر في العمر أبدا بحث عنها الإسكندر الأكبر ورحالة أسباني شهير، إنها ينابيع الشباب أو نهر الخلود الذي بحث عنه الكثيرون ولم يجدوه لكن قيل أن هناك رجلا واحدا فقط وجده بعد سنوات من البحث فهل حقا ما وجده كان ينبوع الشباب !

ما هو ينبوع الشباب

قيل أن ينبوع الشباب هو مياه تمنحك الشباب الدائم بمجرد أن تشرب منها ، فلا تشيخ ولا تكبر في العمر أبدا بدأت قصة ينبوع الشباب منذ عصر الأسكندر الأكبر الذي كان يبحث عن ينبوع الشباب في رحلاته المختلفة وقيل أنه صادف نهر الجنة وفيه مياه لها القدرة على الشفاء والعلاج في القرن الرابع قبل الميلاد.

وقيل أن الإسكندر الأكبر واخته شربا من هذا النهر الذي أطلق عليه البعض ينبوع الشباب، لكن ظل مكانه مجهولا رغم بحث العديد من المؤرخين عنه.

ولم تتوقف الأسطوره عند الأسكندر الأكبر بل إنتشرت في فترات كبيرة في التاريخ أن ينبوع الشباب موجود في جزر الكناري وذهب الكثيرون للبحث عنه.
وقيل أنه موجود في اليابان وقيل أنه في اليونان وكل ذلك في خلال العصور الوسطى، لكن قصة المستكشف الإسباني “بونس دي ليون “مختلفة تماما فهذا الرجل هو الذي اكتشف ولاية فلوريدا عام 1515 أثناء البحث عن ينبوع الشباب

من هو بونس دي ليون ؟

جاء ذكر شخصية إسبانية تدعى “بونس دي ليون ” كأكثر شخصية قامت بالبحث عن ينبوع الشباب هذا الرجل كان يعيش عام 1500، وكان يبحر ليكتشف الجزر المختلفة وشبه الجزر في العالم.
فقد كان منطلقا بثلاثة سفن بحرية وفجأة اكتشف شبه جزيرة أطلق عليها فلوريدا على إسم عيد خاص بالأسبان
لم يتوقف الأمر عند ذلك فهو أيضا اكتشف دولة كبرى أثناء رحلاته الاستكشافية ، أصبحت دولة بورتريكو حاليا.

وعاش حاكما عليها فترة طويلة، لكنه ظل يبحث عن ينبوع الشباب ، وقيل إنه كان لديه عارض صحي ما جعله يبحث عن ينبوع الشباب بحماس كبير ، لكنه دائما كان في خلافات مع الهنود الحمر في الأماكن التي كان يحاول اكتشافها فكان يدخل في معارك كثيرة معهم وأصيب أثناء إحدى المعارك معهم ورحل عن الحياة .

هل وجده بالفعل ؟

وبالطبع بعد سنوات طويلة تنازل الإسبان عن ولاية فلوريدا للأمريكان ولكن ظل السؤال هل وجد هذا الرجل بالفعل ينبوع الشباب خصوصا وأن هناك رساما يدعى ” توماس موران ” قام برسم لوحة لبونس وهو يحارب الهنود الحمر وهناك نافورة أطلق عليها نبع الشباب.

ويعتقد بعض الأمريكان أنه يوجد في ولاية فلوريدا منطقة تسمى ” سان أوغسطين ” يوجد بها نبع يشاع أنه هو النبع الذي اكتشفه بونس وهو ينبوع الشباب الدائم ويطلق عليها البعض” ينابيع دي ليون ” وهي شبكة واسعة من ينابيع المياه العذبة تبلغ حرارتها 27 درجة مئوية، ولازال الناس يصدقون أن الشرب من تلك الينابيع يعطي الصحة والشباب
فهل تعتقد ذلك أيضا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى