آخر الأخبار

حور الله العين في الأرض..سيدات دولة مسلمة بالمئات على مكاتب الزواج بسبب نقص الرجال

نساء دولة تتارستان حور الله العين في الأرض، يتميزن بجمالهن الساحر الآخاذ، حيث يصنفن من أجمل نساء العالم، عيونهم الواسعة وبشرتهم البيضاء والشعر الطويل والجسد الممشوق، بالإضافة إلى اهتمامهن بزينتهن من خلال استخدام المجوهرات والأزياء التي تبرز جمالهن، إلا أنهم لا يجدون رجال ويتسابقن على مكاتب الزواج.. ماذا يحدث في تترستان؟

مليوني مسلم من التتار

دولة تتارستان هي أحد الكيانات الفيدرالية الروسية، والتى تقع بالسفوح الغربية في جبال الأورال التي تفصل بين آسيا وأوروبا، وتبلغ مساحتها نحو 70 ألف كيلو متر مربع.

وتعد تتارستان أرض التعايش بين الأديان حيث يعيش بها نحو 4 ملايين نسمة ينحدرون من 173 مجموعة دينية أو عرقية أو ثقافية مختلفة بينهم نحو مليوني مسلم من التتار.

يفوق عدد السيدات الرجال بـ10 ملايين نسمة

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيديو لمئات النساء من الجمهورية الإسلامية في طوابير أمام أحد مكاتب الزواج بحثا عن زوج، بسبب نقص العرسان حيث يفوق عدد السيدات في روسيا الرجال بـ10 ملايين نسمة، وبالتالى ينعكس ذلك أيضا على الأقاليم الأصغر مثل تتارستان، فيوجد نقص في عدد العرسان، مما يتسبب في وجود عدد كبير من السيدات دون زواج.

جمال سيدات تتارستان يعود إلى ملامحهم التي تعد مزيج من الملامح الأوروبية والأسيوية، أو كما يسميه البعض: الأوراسي، فسيدات تتارستان شديدات الجمال ولديهن شكل وملامح مميزة تجمع ما بين الأنوثة والجسم الجميل المتناسق.

من أجمل السيدات في العالم

وعلى الرغم من جمالهن الآخاذ، حيث تصنف سيدات تتارستان بأنهن من أجمل السيدات في العالم، إلا أن الزواج يعد أحد أهم المشاكل الاجتماعية التى تواجه دولة تتارستان.

وكان الآلاف من السيدات في تتارستان قادوا حملة على وسائل التواصل الاجتماعى امتدت إلى الأماكن العامة ومحطات القطار من أجل قضيتهم العادلة فى الحصول على الزوج المناسب بعد أن أصبح الزواج أزمة كبيرة.

الحصول على العريس المناسب

وكشفت مقاطع فيديو عبر  مواقع التواصل الاجتماعي.. الآلاف من السيدات المشاركة فى حملة البحث عن زوج من خلال ارتداء زي موحد بلون موحد من أجل الترويج لقضيتهن فى الحصول على العريس المناسب وارتداء الفستان الأبيض.

ووجدت حملة نساء تتارستان تفاعلا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما أنهن يتميزن بجمالهن الرائع، وأن عدم العثور على زوج يعد من الغرائب في هذه المجتمعات.

التقاليد التتارية

ومن خلال التقاليد التتارية، فإن الزواج عند التتار أمر طبيعي وغير معقد، حيث يطلب أقارب العريس من عائلة العروس الموافقة على حفل الزفاف. إذا لم يتم تلقي أي اعتراض، يتم التفاوض على شروط الزفاف، وغالبا ما يتم ترتيب عطلة في نهاية الخريف، بعد كل الأعمال الزراعية.

حيث يكون الارتباط في التقاليد التتارية، من خلال تقديم العريس والعروس الهدايا لبعضهما البعض، فمن جانب العريس يقدم المجوهرات الغنية، كرمز لازدهاره والعروس تعطي الإبرة، ويقام حفل زفاف في المنزل وفي المسجد ، على النحو المتفق عليه بين طرفي العروس والعريس، وقد تمتد احتفالات الزفاف إلى عدة أيام.

حملة الحور العين في تتارستان

ومع هذه الحملة والمئات أمام مكاتب الزواج، اقترح بعض “مشايخ” العائلات حلًا إسلاميًا لعلاج العنوسة عن طريق الزواج بأكثر من سيدة.. فهل تنجح حملة الحور العين في تتارستان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى