آخر الأخبار

بعد حصوله على بعض حقوقه من ممدوح شاهين..خالد الصاوي يكشف مفاجأة جديدة

قرر الفنان خالد الصاوي التبرع بجزء من مستحقاته التي حصل عليها من المنتج ممدوح شاهين بعد نزاع قضائي مستمر منذ أعوام  لدعم المجهود الحربي، واعتزم تكرار هذه الخطوة في باقي الشيكات المستحقة من المنتج.

وكان الصاوي تنازل عن الشق الجنائي في الدعوى الأولي التي أقامها ضد ممدوح شاهين عن مستحقاته المالية المتأخرة في مسلسلي “الصعلوك” و”هي ودافنشي”.

يذكر أن خالد الصاوي رفع عدد من الدعاوى القضائية ضد ممدوح شاهين، لعدم حصوله على جزء كبير من مستحقاته المالية عن مسلسلات “الصعلوك”، و”هي ودافنشي”، اللذين تم عرضهما خلال الأعوام الأخيرة.

بدأ التمثيل على المسرح الجامعي حيث حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة 1985. بعد تخرجه من كلية الحقوق عمل محامياً وصحفياً ومترجماً.

أسس فرقة الحركة المسرحية الحرة عام 1989 وقدم فيها أغلب مسرحياته التي ألفها وأخرجها وشارك في بطولتها وفي وضع أشعارها أيضاً وأشهرهم الكوميديا السياسية السوداء (اللعب في الدماغ عام) والتي فازت بأكثر من أستفتاء جماهيري ونقدي بلقب أفضل عروض العام،تحول لإحتراف الفن عام ألف 1988.

اشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح، وقام بعدة دراسات دون درجة علمية في الفلسفة والنقد الفني والتمثيل وفنون المسرح المختلفة،عام 1990 مثل في أول فيلم سينمائي له واسمه درب الرهبة، من إخراج علي عبد الخالق.

فاز بجائزة تيمور للإبداع المسرحي لعامي 1991-1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل،حصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون المصرية عام 1993.

عمل مساعداً للإخراج، مع الأساتذة خيري بشارة و محمد خان و رأفت الميهي وتدرب مع المخرج الفرنسي جون ميشيل بروبير والمخرج البولندي المعروف د. ك. ميشيل كوكوزوفسكي وكانت له تجربة مع العالمية عام 1997 من خلال الفيلم التليفزيوني الامريكي “Legend of the Last tomb“.

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى