صحة و طب

وقاية من الأمراض السرطانية.. تعرف على فوائد التمر الهندي

التمر الهندي بطل السفرة على الإفطار لدى كل البيوت العربية، حيث يعتبر من المشروبات المثلجة المشهورة لدى جميع شعوب العرب، ومن أشهر البلاد المشهورة به داخل مصر النوبة والأقصر وأسوان.

وللتمر الهندي العديد من الفوائد التي لجسم الإنسان، حيث يعمل على تحسين عملية الهضم، والتي تصيب الكثير من الأشخاص نتيجة الإفراط في تناول الطعام خلال الشهر الكريم فبالتالي يصابون بالتخمة ويحتاجون إلى كأس من التمر الهندي لتحسين عملية الهضم.

ونقدم لكم من خلال النقاط التالية فوائد التمر المتعددة، ولذلك ينصح بتناوله ولكن مع التقليل من كمية السكر داخله.

– يساعد على تعزيز صحة الجهاز التنفس والرئتين ويحد من خطرالإصابة بالربو والبرد والسعال، كما ينشط الرئتين ويحميهم من الالتهابات والتليف.

– كما أن التمر الهندي غني بكثير من الخصائص التى تساعد على الهضم وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم وبعض الأحماض الأخرى التى تحافظ على صحة الجهاز الهضمى، وتحميه من الالتهابات والقرح وعسر الهضم.

– يعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم، لذلك ينصح مرضى السكر بتناوله التمرهندى، حيث يحتوى على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والعناصر الغذائية الاخرى.

– يمنع تكوين القرح والالتهابات، لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.

– يعزز صحة الجهاز المناعى ويحمي الجسم من الإصابة بالعدوى.

– يعالج جفاف الجسم ويعمل على ترطيبه ويمده بالنشاط والحيوية.

– يقاوم ظهور علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد وعلامات التمدد.

– يحتوى تلك المشروب المثلج على بعض الخصائص والعناصر الغذائية التى تحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة ومنها سرطان القولون والبروستاتا والثدى.

– يحافظ على صحة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الحارقة، كما يعمل على ترطيب البشرة ونضارتها.

كما يوجد أنواع عديدة من التمر الهندي، حيث يوجد في صورة بذور كبيرة ويتصف تلك النوع “بالمزازة” فيحتاج إلى كمية وفيرة من السكر ومراحل نقع كثيرة مما يجعله أكثر الانواع صعوبة في تحضيره، كما يتوافر منه في صورة حبيبات صغيرة يتم إضافة الماء المثلج إليها والسكر ويتم تقليبه حتى الذوبان والحصول على القوام المناسب.

مقالات قد تهمك:
طريقة سهلة للتعرف على التمر الهندي المغشوش في رمضان
خروب وعرقسوس.. تعرف على فوائد المشروبات الرمضانية
طريقة عمل الخشاف بالفواكه الطازجة في رمضان

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى