آخر الأخبار

دار الإفتاء تضع 4 شروط لإفطار الطالب في رمضان .. تعرف عليهم

تتواصل دار الإفتاء المصرية مع جمهورها، على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقعها الإلكتروني للرد على أسئلة المواطنين وكل ما يريدون فهمه ومعرفته في كل أمور دينهم.

أجاب الدكتورشوقي علام مفتي الجمهورية، على سؤال أحد الطلبة عبر الموقع الإلكتروني لدار الإفتاء المصرية، وكان نص السؤال الموجه للإفتاء :” هل يجوز للطالب الإفطار في رمضان بسبب موجة الحر ومشقة الصيام ؟.

دار الإفتاء تحدد شروط إفطار الطالب في رمضان 

وقال الدكتور شوقي علام بأن الأصل يقول وجوب الصوم على الطالب المكلف، فإن شق عليه الصوم وتحققت فيه شروط معينة جاز له الفطر.

وأضاف مفتي الجمهورية أن هناك 4 شروط لإفطار الطالب في رمضان

جاء الشرط الأول في كونه يتضرر بالصوم في رمضان تضررًا حقيقيًّا لا موهومًا، أما الثاني أن يغلب على الظن الرسوب أو ضعف النتيجة وتدهور المستوى بسبب الصوم.

وتمثل الشرط الثالث لإفطار الطالب في كون المذاكرة مضطرًّا إليها في شهر رمضان ولا يمكن تأجيلها، أما الشرط الأخير هو : أن لا يتجاوز في الإفطار أيام الاحتياج والضرورة للمذاكرة أو الامتحانات إلى غيرها.

موضوعات تهمك

هل يجوزللمرأة أن ترد إهانة زوجها ؟

أجابت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن سؤلاً لأحد متابعيها، وكان نص السؤال الموجه : ” ما حكم الرجل الذي يهين زوجته وهل يجوز لها رد الإهانة؟

لمشاهدة إجابة دار الإفتاء أضغط هنــــــا

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى