اخر الاخبارالدين والحياة

ما هما الأعمال التي تجعل الله يرزقني بذرية صالحة ..؟ الإفتاء تجيب

نشرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو على طريقة “البث المباشر” للشيخ عويضة عثمان، مدير الفتوى الشفوية بدار الإفتاء .

ويتحدث الشيخ عويضة في الفيديو عن إن هناك عملين إذا قام بهما الزوجان وحرصا عليهما، فإن الله سبحانه وتعالى يرزقهما بالذرية.

أعمال تجعل الله يرزقك بذرية صالحة

وأجاب الشيخ عويضة عن سؤال احد متابعي الصفحة، حيث كان نص السؤال: «ادعو لي الله تعالى أن يرزقني بالذرية الصالحة عاجلًا وليس آجلًا في هذه الأيام المباركة؟» ، إلى الله بالدعاء،
قائلًا: يا رب يا أرحم الراحمين يا وهاب يا كريم هب لها ولكل مشتاق إلى الذرية، هب لهم ذرية صالحة وبارك اللهم لهم.

طفل

وتابع: نسأل الله تبارك وتعالى أن يهبكِ ذرية صالحة في هذه الأيام المباركة، منوهًا بأن العلماء ذهبوا في تأويل قوله تعالى: « رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ» الآية 89 من سورة الأنبياء، أنهم قالوا من دعا بهذا الدعاء فتح الله سبحانه وتعالى له خير ما في هذا الباب، ورزقه من الذرية ما شاء.

ونصح كل من يريد أن يرزقه الله تعالى بالأبناء، بتكرار هذا الدعاء من قبل الزوجين، مع الإكثار من الاستغفار، مستشهدًا بما قال الله تعالى: « فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) » من سورة نوح.

هل يجوز لي أن أجمع نية صيام النوافل مع قضاء ما أفطرت من رمضان؟ الإفتاء تجيب

نشرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو على طريقة البث المباشر بإجابة أحد متابعي الصفحة .

وكان نص السؤال الموجه إلى الإفتاء : ” «هل يجوز لي أن أجمع نية صيام النوافل مع قضاء ما أفطرت من رمضان في يوم واحد؟»

رد الشيخ عويضة عثمان ، مدير الفتوي الشفوية بدار الإفتاء المصرية: إنه في حال قامت المرأة بقضاء الأيام التي أفطرتها في رمضان، وصامتها بأيام الإثنين والخميس فجمعت نية صيام النوافل مع القضاء، فهذا جائز شرعًا. .. للمزيد من التفاصيل

أضغط هنــــا

موضوعات متعلقة :-

ما حكم الشرع في قراءة القرآن وهبة أجرها للمتوفى؟ دار الإفتاء تجيب

الوسوم

قد يعجبك ايضا

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق