آخر الأخبار

رئيس هيئة الأرصاد يكشف السبب لعدم شعور المواطنين بالعاصفة الترابية.. فيديو

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن ما حدث خلال أول أيام تغير الأحوال الجوية وانتشار العاصفة الترابية ، هو ما ذكرته الهيئة خلال بيانها، عن حالة الطقس، مشيراً إلى أن الطرق تم إغلاقها بسبب العاصفة ، التي تم التحذير منها.

وأضاف “عبد العال”، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «سي بي سي» أن المواطنين لم يشعروا بالعاصفة، بسبب حجم الاستعدادات الكبير من جانب مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن كل الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها، أدت لعدم شعور المواطن بالعاصفة.

وأوضح، أن بعض محافظات الجنوب شهدت سقوط أمطار، مثل أسوان، والأقصر، والوادي الجديد، والغردقة، وشمال وجنوب سيناء، إلى جانب سقوط أمطار غزيرة في رفح.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية، صرحت في بيان صحفي صدر، أمس، أنه من المتوقع خلال الساعة القادمة أن يؤول الطقس إلى الاستقرار، وقلة فرصة سقوط الأمطار بصفة عامة، وتحسن الأحوال الجوية.

وأشارت الأرصاد الجوية، أن الساعات القليلة السابقة شهدت تأثر المحافظة بطقس غير مستقر، حيث كان هناك سحب منخفضة رعدية أثرت على المحافظة من حيث الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية والتي وصلت 800م، ثم بدأت حالة الطقس خلال الساعة الماضية في التحسن.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الأربعاء، بالقاهرة العظمى 36 والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 17، ومطروح العظمى 28 والصغرى 16.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى